• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:36     تعيين كازنوف رئيسا للوزراء في فرنسا خلفا لفالس     

ضربات للتحالف ومدفعية تركية تقتل 10 «دواعش» وموسكو تؤكد انضمام بلدتين للهدنة

مقتل 70 عنصراً من قوات النظام و«النصرة» جنوب حلب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 16 يونيو 2016

عواصم (وكالات)

قتل 70 عنصراً من قوات النظام السوري و«جبهة النصرة» والفصائل المتحالفة معها خلال 24 ساعة من المواجهات بين الطرفين بريف حلب الجنوبي شمال سوريا. فيما ارتفع عدد البراميل المتفجرة التي ألقاها طيران النظام على مدينة داريا بريف دمشق إلى 27 برميلاً. وقتلت ضربات للتحالف الدولي والقوات التركية 10 عناصر من تنظيم «داعش» شمال سوريا، بينما أكدت روسيا أن بلدتين سوريتين انضمتا للهدنة، مما يرفع عدد البلدان التي تضمها الهدنة إلى 148.

وقال المرصد إن قوات النظام تمكنت بدعم جوي روسي والطيران السوري من استعادة السيطرة على بلدتي خالصة وزيتان بريف حلب الجنوبي بعد ساعات من سيطرة «جبهة النصرة» والفصائل المتحالفة معها عليهما. وأضاف أن المعارك بين الطرفين تسببت خلال 24 ساعة بمقتل ما لا يقل عن 70 عنصراً من طرفي الاشتباك. وأفاد مدير المرصد رامي عبد الرحمن بأن مقاتلي «النصرة» شنوا هجوما مضادا جديدا، لاستعادة بلدة خالصة.

وأفاد المرصد بتعرض مناطق عدة بريف حلب الجنوبي منذ فجر أمس، لقصف جوي ومدفعي مكثف. كما قصفت قوات النظام طريق الكاستيلو المنفذ الوحيد من الأحياء الشرقية تحت سيطرة الفصائل إلى غرب حلب.

وفي الأحياء الغربية تحت سيطرة قوات النظام، أفادت وكالة الأنباء الرسمية السورية «سانا» بمقتل شخصين وإصابة 3 آخرين بجروح بسقوط قذائف صاروخية وطلقات متفجرة، أطلقها مسلحون على حيي الميدان والفرقان» الواقعين في غرب المدينة.

من جهتها، نقلت صحيفة الوطن السورية أن الطائرات الحربية الروسية استعادت نشاطها في قصف مواقع الفصائل. وأوردت أنه بعد تدخلها بشكل خجول خلال الأسابيع الثلاثة الماضية، عاودت المقاتلات الروسية مهامها بقوة في حلب باستهداف مواقع جبهة النصرة والميليشيات المتحالفة معها، بما يمكن تسميته (زوبعة سوخوي) على خلفية (عاصفة السوخوي) التي ساهم فيها سلاح الجو الروسي بفعالية كبيرة في العمليات العسكرية، إلى جانب الجيش العربي السوري قبل أشهر. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا