• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بسبب تقديم الشيشة من دون تصريح

بلدية دبي تخالف 6 خيم رمضانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 16 يونيو 2016

آمنه الكتبي (دبي)

خالفت بلدية دبي 6 خيم رمضانية بسبب تقديم خدمة الشيشة دون تصريح مسبق من البلدية، بحسب مروان المحمد مدير إدارة الصحة والسلامة في بلدية دبي.

وتفصيلاً، قال المحمد يتم مخالفة أي خيمة غير ملتزمة بالقرار وعدم حصولها على تصريح تقديم خدمة الشيشة ضمن الاشتراطات، موضحاً أن قيمة المخالفة تبلغ المرة الأولى 20 ألف درهم، وتتضاعف في المرة الثانية، وصولاً إلى 60 ألف درهم في المرة الثالثة مع سحب الترخيص.

وأضاف ألزمت الإدارة أصحاب الخيم الرمضانية بتوقيع تعهد يؤكد التزامهم بما اتفق عليه فيما يخص أوقات تقديم خدمة الشيشة، أو المناطق المخصصة لها.

وقال إنه تم منح 19 تصريحاً لممارسة نشاط الشيشة للخيم الرمضانية للفنادق والقاعات.

وذكر المحمد أن الاشتراطات تشمل مخارج الطوارئ، وتحديد المساحة المخصصة للمدخنين وغير المدخنين والفصل بينهم، وأن يكون مكان التدخين معزولاً عزلاً تاماً عن المناطق المخصصة لغير المدخنين، ويجب ألا تزيد مساحة المكان المخصص لتدخين الشيشة على 50% من مساحة الخاصة لغير المدخنين، وأن تكون الخدمات التي ينتفع بها الزبائن، مثل الحمامات وغيرها في مكان أقرب لغير المدخنين والتأكد من نظام التهوية في الأماكن المخصصة للتدخين، والتكيف المناسب لعدد المدخنين، بالإضافة إلى وجود طفايات حريق حسب مواصفات الدفاع المدني، وأن تكون الأرضيات والقماش المستخدم في عمل الخيم مقاوماً للحريق. وأوضح أن هناك تنسيقاً بين البلدية والدفاع المدني في دبي، مؤكداً عدم إصدار أي تصريح لهذه الخيم إلا بعد الحصول على تصريح الدفاع المدني، والتأكد من توفير جميع اشتراطات الأمن والسلامة في هذه الأماكن. وأضاف أن الموافقة على إصدار التصريح تأتي بعد أن يقوم فريق من البلدية بزيارة ميدانية للموقع للتأكد من تطابق مخطط الخيمة، وتحديد أماكن التدخين وغير المدخنين، وعلى الموقع الحقيقي للخيمة. وأشار إلى أنه في حال تطبيق شروط الأمن والسلامة هذه يسمح بتقديم الشيشة والتدخين في الخيم الرمضانية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض