• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«دفاع مدني الشارقة »: الخيام الرمضانية مستوفية للاشتراطات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 16 يونيو 2016

الشارقة (الاتحاد)

أكد المقدم سامي النقبي مدير عام الدفاع المدني بالشارقة بالإنابة، أن جميع الخيام الرمضانية الموجودة بالإمارة تخضع لاشتراطات السلامة المقررة من قبل الإدارة لدرء مخاطر الحرائق.

وأضاف أن هناك العديد من الاشتراطات التي وضعتها الإدارة، ويتم مراجعة قسم الوقاية والسلامة من قبل منفذيها، وتختلف تلك الشروط من خيمة إلى أخرى، تبعاً لطبيعة استخدام الخيمة واشتراطاتها والمواد المصنعة فيها، وتتعلق بنوع الأقمشة والمراد المصنعة لها، واشتراطات تتعلق بالتوصيلات الكهربائية بها وأجهزة التكييف، وأن يكون موقع الخيمة بعيداً عن المحولات الكهربائية، مع توفير طفايات ثاني أكسيد الكربون بأعداد كافية، حسب حجم الخيمة، وتوفير مخارج للطوارئ للخيام الرمضانية المغلقة والمكيفة، ويكتب عليها باللغتين العربية والإنجليزية، مع توفير 3 مخارج على الأقل في حالة الخيام الكبيرة. جاء ذلك، خلال اللقاء الإعلامي الذي نظمته الإدارة، ظهر أمس، مع ممثلي وسائل الإعلام، للتنسيق حول آلية العمل بعد تولى مهام الإدارة خلال الأيام الماضية.

ودعا النقبي الأهالي بضرورة أخذ الحيطة والحذر في منازلهم لعدم التعرض لحوادث حريق قد تتسبب في خسائر في الأرواح أو إصابات بشرية، ومن بينها أهمية التدقيق على التوصيلات الكهربائية في المنازل، والتأكد من جودها أو عدم تحميلها بطاقات إضافية، وكذلك جودة المنتوجات الكهربائية وأهمية تركيبها من أشخاص مؤهلين، مع وجود فتحات تهوية مناسبة، والتأكد كذلك من توصيلات الغاز الطبيعي، ووجود مباخر قد تكون مصدراً للحرائق حال إهمالها. وأشار إلى أن الإدارة تعتزم خلال الفترات المقبلة تفعيل الحملات التوعوية بصورة أكبر في العديد من المراكز التجارية والفاعليات والمناشط التي تشهدها الإمارة بصورة عامة لزيادة وعي الأهالي باشتراطات السلامة في منازلهم ومتاجرهم والأماكن العامة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض