• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

اغتيال ضابط تحريات في عدن وقيادي بالمقاومة في أبين

«الشرعية» تدمي المتمردين في الضالع والجوف وإب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 16 يونيو 2016

عقيل الحلالي، بسام عبدالسلام (صنعاء، عدن)

اندلعت معارك شرسة أمس بين قوات الشرعية اليمنية ومتمردي الحوثي والمخلوع صالح في مناطق عدة من محافظة الضالع جنوب غرب اليمن. وقالت مصادر «المعارك لاسيما في مناطق التهامي ويعيس شمال مديرية مريس، أسفرت عن مقتل وجرح عدد كبير من المتمردين وسيطرة القوات الشرعية على عدد كبير من الأسلحة المتنوعة بالإضافة إلى عربتين عسكريتين».

دارت المواجهات، عقب هجوم واسع شنه المتمردون على مواقع المقاومة في الضالع، لكن قوات الشرعية تمكنت من صد الهجوم، ودمرت عربة للمتمردين بقذيفة مدفعية أسفرت عن مقتل وجرح من كانوا على متنها. كما قتل متمردان في معارك مع الجيش والمقاومة، في مديرية المصلوب بمحافظة الجوف شمال شرق اليمن، أحدهما قيادي ميداني حوثي يدعى «أبو نصر». كما قتل 10 متمردين في مواجهات مع قوات الشرعية في مديرية حزم العدين بمحافظة إب وسط اليمن.

واغتال مسلحون مجهولون قياديا في المقاومة الشعبية في مدينة جعار بمحافظة أبين، أثناء خروجه من منزله. وقال شهود عيان إن مسلحين يستقلون دراجة نارية أطلقوا النار على ياسر الحمومي، وأن مسعفين حاولوا إنقاذه إلا إنه فارق الحياة قبل وصوله لمستشفى المدينة. كما اغتال مسلحون مجهولون ضابطا في جهاز التحريات أثناء مروره في أحد الشوارع الرئيسية في مديرية الشيخ عثمان شمال عدن. وأفاد مدير البحث الجنائي في شرطة الشيخ عثمان علاء السقاف أن مسلحين مجهولين يستقلون حافلة صغيرة أطلقوا أعيرة نارية على الضابط حافظ البيتي أثناء تواجده بالقرب من حديقة ملاهي الكمسري وأردوه قتيلا، وتعمل أجهزة الشرطة على تعقب الحافلة وضبط الجناة.

من جهة أخرى، ترأس محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة أمس اجتماعا استثنائيا لمجلس إدارة هيئة مستشفى مأرب العام لمناقشة أبرز التحديات التي تواجه عمل الهيئة والعجز القائم في المعدات والأجهزة الطبية، مشيرا إلى استقبال الهيئة مئات الحالات من الجرحى يوميا من مأرب والجوف وشبوة والبيضاء ونهم في صنعاء نتيجة الحروب الغاشمة التي تشنها المليشيات الانقلابية.

من جهته، دعا محافظ عدن اللواء عيدروس الزبيدي أمس المنظمات الدولية إلى مباشرة عملها وفتح مكاتبها في عدن ومزاولها نشاطها بشكل طبيعي في ظل الاستقرار الأمني الذي تشهده المدينة. وأكد أن السلطات المحلية ستعمل على تقديم كافة التسهيلات وتذليل الصعاب أمام تلك المنظمات للقيام بدورها من الداخل، لافتا إلى أن خطوات تطبيع الأوضاع الأمنية وتعزيز دور أقسام الشرطة متواصل من أجل تعزيز الأمن والاستقرار بشكل أكبر. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا