• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تنفيذاً لتوجيهات رئيس الدولة وولي عهد أبوظبي

«خليفة الإنسانية» تستأنف الجسر الجوي لإغاثة سقطرى

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 16 يونيو 2016

سقطرى (وام)

نفذت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية المرحلة الثالثة من الجسر الجوي الذي أقامته لإيصال المساعدات الغذائية إلى جزيرة سقطرى اليمنية، تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، رئيس المؤسسة.

وقال مصدر مسؤول في المؤسسة: إن ثلاث طائرات شحن تحمل 100 طن من المواد الغذائية وصلت إلى الجزيرة الاثنين الماضي ضمن الجسر الجوي الذي يحمل 400 طن من تلك المواد لسكان الجزيرة، لمساعدتهم على تخطي الظروف الصعبة التي يعانون منها. وأوضح أن عدد الطائرات التي وصلت حتى الآن إلى سقطرى بلغ 9 طائرات حملت 300 طن من المواد الغذائية إلى سكان الجزيرة، مشيراً إلى أنه تم توزيع هذه المواد على الأسر المحتاجة في عدد من مراكز التوزيع التي أقامتها محافظة الجزيرة.

وأشادت الأسر اليمنية بالمساعدات التي تقدمها لهم مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية في مختلف المجالات الغذائية والصحية، حيث تشرف المؤسسة على مستشفى الشيخ خليفة الذي يقدم العلاج والدواء للأهالي من أبناء سقطرى. وأضافت أن هذه المكرمة الإنسانية ليست جديدة على دولة الإمارات وقيادتها الرشيدة التي وقفت إلى جانب الشعب اليمني في كل الظروف القاسية التي مرت عليه، خاصة الفيضانات التي اجتاحت الجزيرة أخيراً، وأتت على عشرات المنازل.

 

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا