• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

مصرع 45 إرهابياً خلال أسبوع في سيناء

إحالة 325 إخوانياً للقضاء العسكري المصري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 مارس 2015

القاهرة (وكالات)

قرر النائب العام المصري المستشار هشام بركات إحالة 325 من جماعة الإخوان الارهابية، للمحاكمة أمام القضاء العسكري وذلك للاختصاص لتورطهم باقتحام قسم شرطة ملوي في أغسطس 2013 واقتحام وحرق مجلس مدينة ملوي وذلك في أحداث العنف التي وقعت عقب فض اعتصام الجماعة بميدان رابعة العدوية.

وأكد مصدر قضائي أن المتهمين سيحاكمون أمام القضاء العسكري حال استيفاء تلك القضايا، وأنه في حال عدم توافر جميع الأدلة الدامغة ستتم إعادتها النيابة الكلية المدنية مجدداً.

وقررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار صلاح رشدي، محاكمة 76 متهمًا، من بينهم المصور الصحفي أحمد جمال زيادة و14 فتاة، في اتهامهم بأحداث الشغب التي شهدتها جامعة الأزهر في ديسمبر 2013، لجلسة 21 مارس الجاري، لاستكمال المرافعات.

ووجهت النيابة العامة إلى متهمين تهماً تتعلق بقيامهم بتنظيم تجمهر الغرض منه الإتلاف العمدي للممتلكات العامة، والخاصة، بجامعة الأزهر، بالإضافة إلى تهديد موظفين عموميين، واستعراضهم القوة، وتلويحهم بالعنف وذلك في أحداث الشغب التي شهدتها الجامعة يوم 28 من ديسمبر من العام قبل الماضي.

وفضلاً عن ذلك، وجهت النيابة للمتهمين تهمة الاعتداء على رجال الضبط الجنائي، وهما المجني عليهما الملازم أول معتز محمد محمود، والنقيب أحمد مدحت، بجانب اتهامات أخرى تتعلق بتعطيل مصالح المواطنين، وإيذائهم، والإخلال العمدي بالأمن العام، والقيام بوضع النار عمداً على مبنى كلية التجارة عبر زجاجات المولوتوف. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا