• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

منها مدير إدارة المهارات و9 رؤساء أقسام

«التربية» تعلن عن حاجتها لشغل 43 وظيفة في 9 إدارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 02 يناير 2016

دينا جوني (دبي)

كشفت وزارة التربية والتعليم عن حاجتها لشغل 43 وظيفة تابعة لتسع إدارات مختلفة، أعلنت عنها مؤخراً، من خلال إعلانات رسمية متعاقبة نشرتها على موقعها الإلكتروني.

وتتوزع تلك الاختصاصات على إدارات التربية الخاصة، والإرشاد الأكاديمي والمهني، والصحة واللياقة البدنية، وإدارة الموارد المالية، وإدارة شؤون الموظفين، وإدارة المناهج، وإدارة الاعتماد المدرسي، وإدارة المنشآت.

وقال مصدر في وزارة التربية والتعليم، إن الوزارة تبذل جهوداً كبيرة في سبيل تأمين الكوادر المناسبة، بما يضمن جودة الخدمات التي يتم تقديمها في مختلف القطاعات، سواء في ديوان الوزارة أو في المناطق التعليمية.

ومن الوظائف التي تسعى الوزارة إلى تسكينها مدير إدارة تطوير المهارات، بالإضافة إلى تسعة من رؤساء الأقسام، هم رئيس قسم الرقابة التعليمية، ورئيس قسم المنشآت، ورئيس قسم الاعتماد، ورئيس قسم التقييم، ورئيس قسم المهارات الثقافية والفنية، ورئيس قسم المهارات المهنية، ورئيس قسم المهارات العلمية، ورئيس قسم التشخيص، ورئيس قسم برامج المتفوقين.

وتتضمن لائحة الوظائف المطلوبة 20 اختصاصياً موزعين أولاً على إدارة المناهج وهم اختصاصي معايير مناهج التعلم، واختصاصي تجريب وتقويم المناهج، واختصاصي تأليف المقررات الدراسية، واختصاصي البرامج الإثرائية، واختصاصي المناهج الإثرائية، وإدارة التربية الخاصة من خلال اختصاصي برامج الإعاقة الذهنية، واختصاصي برامج التوحد، واختصاصي برامج صعوبات التعلم، واختصاصي برامج الاضطرابات السلوكية والانفعالية، واختصاصي برامج اضطرابات النطق واللغة والكلام، واختصاصي برامج الإعاقة البصرية، واختصاصي برامج الإعاقة السمعية، واختصاصي التقييم والتشخيص، وإدارة الإرشاد من خلال اختصاصي برامج تأهيلية ومهنية، واختصاصي نفسي، واختصاصي توجيه مهني، بالإضافة إلى اختصاصيين اثنين في المهارات والرياضة.

أما الوظائف التابعة للإدارات الأخرى، فهي إداري ومشرف مراكز الموهوبين، ومنسق برامج انتقالية، وتنفيذي رئيسي في قسم إدارة أداء الموظفين، وتنفيذي رئيسي في قسم التقاعد وإنهاء الخدمة، وتنفيذي رئيسي في قسم علاقات موظفين، وتنفيذي قسم إدارة أداء الموظفين، وتنفيذي قسم التقاعد وإنهاء الخدمة، ومحاسب رئيسي قسم الرواتب والامتيازات، ومحاسب قسم الرواتب والامتيازات، بالإضافة إلى خبير برامج تربية رياضية، ورسام، ومحرر لغوي، ومصمم مطبوعات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض