• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

اعتماد الروبل رسمياً في القرم رغم غيابه عن الأسواق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 25 مارس 2014

سيمفروبول (أ ف ب) - أعلنت السلطات في القرم أمس، اعتماد الروبل في شبه الجزيرة التي انضمت إلى روسيا، إلا أن المصارف والمحال التجارية تواصل استخدام العملة الأوكرانية بشكل شبه حصري.

وأعلن رئيس وزراء القرم سيرجي اكسيونوف على حسابه في تويتر، «الدفع بالروبل بات ممكناً اعتباراً من أمس. الهريفنيا ستظل مستعملة حتى الأول من يناير 2016». وقال نائبه رستم تميرجالييف، إن دفع معاشات التقاعد بالروبل بدأ أمس مع صرف 300 مليون روبل (6 ملايين يورو)، حسبما نقلت عنه وكالة ريا نوفوستي.

وأعلنت وكالة الأنباء الروسية الرسمية ايتار تاس «اليوم يبدأ التداول رسمياً بالروبل. كل المعاملات ستتم بالعملة الوطنية الروسية إذا كان أحد الجانبين مقيماً روسياً». ويكتفي قانون إلحاق القرم بالاتحاد الفدرالي الروسي الذي تبناه البرلمان الروسي الأسبوع الماضي بالقول، إن الروبل هو العملية الرسمية فور بدء العمل بالقانون وإن هناك فترة انتقالية حتى الأول من يناير 2016. على الأرض، ظلت المصارف والمحال التجارية تتعامل بالهريفنيا بشكل أساسي. وأعلن موظف في أحد فروع مصرف «يونيكريديت» الإيطالي في سيباستوبول لوكالة فرانس برس، «لم تردنا أي تعليمات حول التداول بالروبل». وأكد موظف آخر في مصرف «اوتشادبنك»: «لسنا على علم بشيء. لم تصلنا أي رسالة من السلطات». في المقابل، قال متحدث باسم البلدية لـ «فرانس برس»، إن الروبل «بدأ اعتماده بالفعل». وصرح ايجور دولجوبولوف «ستظل الأسعار لفترة معينة مدونة بالعملتين وسيكون بالإمكان الدفع بالاثنين معاً. كما سيتسنى للسكان تحويل عملاتهم الأوكرانية إلى روبل».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا