• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

حاكم الشارقة ينشئ لجنة لمعالجة ديون مواطني الإمارة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 09 يناير 2014

و ا م

أصدر صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة المرسوم الأميري رقم 3 لسنة 2014 بشأن إنشاء لجنة معالجة ديون مواطني إمارة الشارقة.

ونص المرسوم على أن تنشأ في الإمارة لجنة تسمى "لجنة معالجة ديون مواطني إمارة الشارقة" تتمتع بالشخصية الاعتبارية والاستقلالية اللازمة لأداء مهامها وتتبع الحاكم ويكون المقر الرئيس للجنة في مدينة الشارقة ويجوز بقرار من الحاكم إنشاء فروع أو مكاتب لها داخل الإمارة.

وبموجب مواد المرسوم، تتولى اللجنة الإشراف على تنفيذ توجيهات الحاكم بشأن معالجة ديون المواطنين من أبناء إمارة الشارقة في سبيل اقتراح النظم والآليات المتعلقة بمعالجة ديون المواطنين من أبناء الإمارة ورفعها للحاكم لاعتمادها.

وتلقي الطلبات من المواطنين المشمولين بتوجيهات الحاكم ونظر الطلبات ورفع التوصية التي تقررها بشأنها إلى الحاكم ومخاطبة الجهات الحكومية والتعاون والتنسيق معها فيما يتعلق بتوجيهات الحاكم بشأن معالجة ديون المواطنين من أبناء الإمارة والاستعانة بمن تراه للمساعدة في القيام بمهامها وأية اختصاصات أخرى تناط بها اللجنة من الحاكم.

كما نص المرسوم على أن يصدر، بتسمية رئيس وأعضاء اللجنة، قرار من الحاكم ويصدر رئيس اللجنة اللوائح والقرارات الإدارية المنظمة لعمل اللجنة.

ويتعين على الجهات الحكومية التعاون والتنسيق مع اللجنة بما يؤهلها للقيام بمهامها الموكلة إليها من قبل الحاكم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا