• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

مستشار وزير البترول أكد تفاؤله بنمو الطلب

السعودية: أسعار النفط.. استقرار قريب وارتفاع في الأفق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 مارس 2015

الدوحة (رويترز)

قال إبراهيم المهنا، مستشار وزير البترول السعودي خلال مؤتمر للطاقة أمس، إن أسعار النفط بدأت في الاستقرار حول 60 دولارا للبرميل خلال الأسابيع القليلة المنصرمة، وإنها ستواصل الصعود بينما سيواصل الطلب على النفط النمو بقوة.

وربما تشير تصريحات المهنا إلى أن السعودية أكبر مصدر للنفط في العالم لا ترى حاجة لتغيير سياستها التي تسمح للسوق بتصحيح أوضاعه تلقائيا دون خفض إنتاجها رغم الهبوط الحاد للأسعار منذ يونيو حزيران الماضي.

كانت مندوبة الكويت في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) قالت الأسبوع الماضي إن من المرجح أن تقرر المنظمة استمرار سياسة الإنتاج الحالية في اجتماعها التالي في يونيو المقبل وذلك في أول تصريح علني بشأن القرار المنتظر أن يكون حاسما في تحديد اتجاه أسعار النفط العالمية في النصف الثاني من العام.

وقال المهنا إن من السابق لأوانه القول ما إذا كانت منظمة «أوبك» ستبقي على سقف الإنتاج مستقرا دون تغيير خلال اجتماعها في يونيو. وأضاف أنه متفائل بشأن نمو الطلب على النفط. وتوقع «وضعا صحيا» للمعروض في المستقبل.

وقال خلال مؤتمر للطاقة في الدوحة «لا أحد منا يعرف المستقبل. بمجرد أن فقدت نظريات المؤامرة أثرها، عاد المعلقون الجادون إلى أساسيات السوق، وبدأت الأسعار تستقر حول 60 دولارا للبرميل في الأسابيع القليلة الماضية». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا