• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

السعودية والمجر توقعان اتفاقية لتجنب الازدواج الضريبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 25 مارس 2014

وقعت السعودية والمجر اتفاقية أمس في الرياض لتجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب الضريبي. وجاء توقيع الاتفاقية على هامش لقاء الأمير مقرن بن عبد العزيز آل سعود، النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء، المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين، مع رئيس مجلس الوزراء المجري الدكتور فيكتور أوربان والوفد المرافق له.

وقع الاتفاقية وزير المالية السعودي الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف، ووزير الاقتصاد الوطني المجري ميهاي فارجا. وقال العساف إن الاتفاقية تحدد المعاملة الضريبية عند ممارسة مقيم من الدولة المتعاقدة للنشاط في الدولة المتعاقدة الأخرى، وتضمن عدم الازدواج الضريبي على الدخل المتحقق من نشاط المستثمر، مشيراً إلى أن الاتفاقية تقلل العبء الضريبي على المستثمرين، كما تحقق لهم الشفافية في المعاملة الضريبية.

ودعا رجال الأعمال في البلدين إلى الاستفادة مما توفره الاتفاقية من ميزات وتخفيضات ضريبية لإقامة المزيد من المشاريع الاستثمارية المشتركة، خاصة التي لدى الشركات المجرية ميزة تقنية فيها، موضحاً أن حجم التبادل التجاري بين المملكة والمجر بلغ عام 2012 حوالي 2,9 مليار ريال. يذكر أن رئيس وزراء المجر، بدأ زيارة إلى السعودية، أمس الأول، على رأس وفد كبير، وشارك في افتتاح فعاليات منتدى الأعمال العربي المجري الثاني في الرياض.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا