• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«الحبتور» و«دريك آند سكل» تفوزان بعقد بالمرحلة الثامنة من «جوهرة الخور»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 مارس 2015

دبي (الاتحاد)

وقعت شركتا «الحبتور ليتون سبيكون»، و«دريك آند سكل للأعمال الهندسية»التابعة لـ «دريك آند سكل إنترناشيونال»، مؤخرا اتفاقية مشتركة لإنجاز عقد بقيمة 395 مليون درهم لتنفيذ أعمال الهندسة الميكانيكية والكهربائية والصحية للمرحلة الثامنة من مشروع «جوهرة الخور».

وبحسب بيان صحفي أمس، تمّ اختيار «الحبتور ليتون سبيكون» مؤخراً من قبل شركة «دبي العالمية للعقار» لتكون المقاول الرئيسي لأعمال الهندسة الميكانيكية والكهربائية والصحية لهذا المشروع. واتفقت «الحبتور ليتون سبيكون» على التعاون مع «دريك آند سكل للأعمال الهندسية» لتنفيذ الأعمال المحددة، في إطار مشروع مشترك يهدف إلى توظيف الإمكانات العالية والخبرات الواسعة المتاحة لدى كلا الشركتين في تنفيذ العقد، وإنجاز الأعمال وفق أعلى المعايير العالمية وبما يرقى إلى مستوى التطلعات.

وتمثل المرحلة الثامنة جزءاً مهماً من «جوهرة الخور»، المشروع متعدد الاستخدامات البالغة قيمته 4 مليارات درهم، والذي تطورّه شركة «دبي العالمية للعقار». وتم تصميم المشروع من قبل كل من «كيفريل آند بارتنر» و«كلينج كونسلت جوينت فينتشر»، استلهاماً من شكل الأمواج ليعكس بذلك الملامح المميزة لـ «خور دبي».

وقال ثراسوس ثراسيفولو، الرئيس التنفيذي والمدير العام لـ «الحبتور ليتون سبيكون»: «يحظى مشروع «جوهرة الخور» بأهمية عالية بالنسبة لنا في «الحبتور ليتون سبيكون» و«مجموعة الحبتور ليتون».

وقال أحمد الناصر، المدير التنفيذي لشركة «دريك آند سكل للأعمال الهندسية»: «حازت «دريك آند سكل إنترناشيونال» على عقود تنفيذ مشاريع حيوية بقيمة إجمالية وصلت إلى 5,34 مليار درهم في العام 2014، مدعومة بمشاريع قيد التنفيذ بقيمة 14,4 مليار درهم».

وأضاف «نلتزم من جانبنا بالقيام بدور حيوي في دعم الاستعدادات الجارية لاستضافة «إكسبو دبي الدولي 2020» من خلال المشاركة في تطوير عدد من أبرز المشاريع المرموقة التي ستمثل بلا شك إضافة مهمة للمشهد العمراني المحلي».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا