• الأربعاء 20 ربيع الآخر 1438هـ - 18 يناير 2017م

بدعم من عمليات شراء تركزت على العقارات والبنوك

سوق أبوظبي يعود مجدداً فوق مستوى 4800 نقطة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 25 مارس 2014

عبدالرحمن إسماعيل (أبوظبي) - تجاوز سوق أبوظبي للأوراق المالية خلال جلسة ثانية من الصعود المتواصل من جديد حاجز 4800 نقطة، بدعم من استمرار عمليات الشراء الانتقائية التي تركزت على أسهم القطاعات الرئيسية الثلاثة، العقارات والبنوك والاتصالات.

وارتفع المؤشر العام للسوق بنسبة 0,16%، وأغلق عند مستوى 4802 نقطة، بعدما قلص كثيراً من مكاسبه التي وصلت إلى أعلى مستوى خلال الساعة الأولى من بدء الجلسة عند 4820 نقطة، حيث نشطت عمليات جني الأرباح التي دفعت المؤشر في نصف الساعة الأخير إلى التخلي من جديد عن المستوى النفسي 4800 نقطة، غير أن عمليات الشراء التي تواصلت على الأسهم النشطة، دعمت السوق في الإغلاق فوق هذا الحاجز النفسي والمهم بنقطتين فقط، حيث يظل حاجزاً مهماً، فشل السوق نحو 5 مرات في البقاء فوقه، وفقاً للمحلل الفني فادي الغطيس مدير شركة ثنك للدراسات المالية.

وتحسنت مستويات السيولة بشكل طفيف لتصل إلى 678,3 مليون درهم من تداول 257,3 مليون سهم، جرى تنفيذها من خلال 3630 صفقة.

وشكلت تعاملات الأجانب نحو 33% من إجمالي تداولات السوق، وذلك من مشتريات بقيمة 225 مليون درهم مقابل مبيعات بقيمة 233,4 مليون درهم.

وبذلك حقق الاستثمار الأجنبي صافي بيع بقيمة 8,3 مليون درهم، جاء من المستثمرين العرب بقيمة 26,6 مليون درهم، والخليجيين بقيمة 20,7 مليون درهم، فيما واصل المستثمرون الأجانب غير العرب الشراء بصافي قيمته 39 مليون درهم، ضمن سعيهم المتواصل لبناء مراكز مالية جديدة، قبل إعلان الشركات عن نتائج الربع الأول، وتفعيل الانضمام إلى مؤشر مورجان ستانلي للأسواق العالمية الناشئة في مايو المقبل.

ودعمت ارتفاعات سجلتها 5 قطاعات مدرجة، منها القطاعات الثلاثة الرئيسية، البنوك والعقارات والاتصالات، إضافة إلى قطاع الاستثمار والسلع الاستهلاكية، استمرار السوق في صعوده، وتراجع قطاعي الطاقة والصناعة، واستقر قطاع الخدمات من دون تغير. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا