• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

استقبلت 1,2 مليون زائر بنمو 20%

إيرادات مدينة زايد الرياضية ترتفع 12% خلال 2013

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 25 مارس 2014

أبوظبي (الاتحاد) - ارتفعت إيرادات مدينة زايد الرياضية بنسبة 12% خلال العام الماضي، في الوقت الذي بلغ عدد زوار المدينة 1,2 مليون زائر بنمو نسبته 20%. وتشكل مدينة زايد الرياضية جزءاً من محفظة العقارات والبنية التحتية في شركة مبادلة للتنمية، شركة الاستثمار والتنمية في أبوظبي.

وتأسست مدينة زايد الرياضية عام 1979 مع افتتاح الاستاد الرئيسي بمدينة زايد الرياضية، وقد تم إنشاؤها تحقيقاً لرؤية المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، في إنشاء مجمع رياضي عالمي المستوى يعكس شغف مواطني دولة الإمارات بالرياضة.

وقال علي عيد المهيري، المدير التنفيذي لمبادلة للعقارات والبنية التحتية «تسهم مبادلة في عملية تطوير البنية التحتية المادية والاجتماعية اللازمة لدعم بناء المجتمع العصري وسريع التطور في أبوظبي، وتعد مدينة زايد الرياضية جزءاً أساسياً من هذه العملية». وأضاف «تستمر المدينة في الوقت نفسه في لعب دور أساسي في الحياة اليومية لمواطني الدولة، وذلك من خلال تقديمها مزيجاً من المرافق الترفيهية والصحية والسكنية عالمية المستوى». وبعد 35 عاماً من تأسيسها، أصبحت مدينة زايد الرياضية مشروعاً رائداً يمتد على مساحة 1,2 مليون متر مربع، وتشمل الاستاد الرئيسي الذي يضم 43 ألف مقعد، بالإضافة إلى 14 ملعباً عشبياً متعدد الاستخدامات، وملعب تنس قياسي مطابقاً لمواصفات الاتحاد الدولي لمحترفي التنس يضم 5,000 مقعد، بالإضافة إلى ثمانية ملاعب تدريب، ومركز البولينج الذي يضم 40 خطاً، وصالة التزلج على الجليد الأولمبية، فضلاً عن تسعة ملاعب مختلفة الأرضيات والتصاميم لتناسب العديد من الرياضات، ومرافق اللياقة البدنية الراقية وخيارات متعددة من المطاعم ووسائل الترفيه.

وتضم مدينة زايد الرياضية اليوم 28 رياضة و27 مجموعة رياضية وأكاديميات واتحادات رياضية، فضلاً عن دورها المحوري في دعم الفرق والمنتخبات الوطنية، تواصل مدينة زايد الرياضية ترسيخ سمعتها كموقع عالمي المستوى للتدريب، حيث قامت منتخبات دولية لكرة القدم وفرق من الدوري الممتاز ودوري الدرجة الأولى الألماني باستخدام منشآتها في عام 2013.

وفي عام 2013، استضافت مدينة زايد الرياضية 143 حدثاً رياضياً، بزيادة معدلها 43% عن عام 2012، فبالإضافة إلى بطولة مبادلة العالمية للتنس التي تقام سنوياً والأحداث الرياضية الكبرى مثل بطولة WWE للمصارعة، استضافت المدينة مونستر جام (رياضة السيارات الضخمة)، وأبوظبي ألايف (معرض الرياضة)، وكأس أبوظبي ويلسون للتنس، وأول دورة من بطولة ACE IT المفتوحة لتنس السيدات في دولة الإمارات.

وتمثل مدينة زايد الرياضية منصة لتطوير المواهب الرياضية الواعدة في الدولة، ففي عام 2013، أصبحت زهرة لاري أول متزلجة إماراتية تفوز بميدالية ذهبية في مسابقة دولية.

وعززت مدينة زايد الرياضية تعاونها مع اتحاد الإمارات للرياضات الجليدية، حيث دعمت ملف اتحاد الإمارات لهوكي الجليد ليصبح عضواً في الاتحاد الدولي للتزلج.

وقال باري بريمنر، المدير العام لمدينة زايد الرياضية «مثل عام 2013 عاماً رائعاً مليئاً بالنجاح والتقدم». وأضاف «نعتمد نهجاً شاملاً في إدارة هذا المرفق المهم من البنية التحتية الاجتماعية لسكان أبوظبي، حيث نجمع بين التميز في العمليات التشغيلية والالتزام بدعم المواهب الرياضية وتعزيز أنماط الحياة الصحية». وقال «مثّل فوزنا بجائزة القطاع الرياضي لأفضل مرفق رياضي وترفيهي في الشرق الأوسط تتويجاً لجهودنا في عام 2013، وأود هنا أن أتوجه بالشكر إلى جميع المعنيين والعاملين في مدينة زايد الرياضية، من موظفين ومتطوعين وجميع الذين يستخدمون هذه المرافق الرائعة على دورهم في فوزنا بهذه الجائزة». وتابع «سوف نواصل العمل بشكل وثيق مع المجالس الرياضية المحلية والاتحادات الدولية، والاستماع إلى آراء أعضاء المجتمع المحلي، والبحث في الوقت ذاته عن أفضل السبل لتنويع برامجنا وتحسين جودتها وزيادة إيراداتنا، لكي نضمن استمرار ارتقاء مدينة زايد الرياضية إلى الهدف الأصلي الذي أنشأت من أجله». وشهد عام 2013 إنشاء مستشفى هيلث بوينت (مستشفى الرعاية الصحية الأولية المتكاملة متعدد التخصصات)، وكذلك صالة بنك الخليج الأول، (الصالة المغلقة متعددة الوظائف والاستخدامات).

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا