• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  01:05    رئيسة وزراء بريطانيا :نعتزم عقد شراكة استراتيجية مع دول الخليج لمواجهة التهديدات الإيراني        01:09    مقاتلو المعارضة في حلب يطالبون بإجلاء نحو 500 حالة طبية حرجة من شرق المدينة تحت إشراف الأمم المتحدة    

تقرير: أبوظبي ترعى قطاعات جديدة لتوسيع قاعدتها الاقتصادية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 25 مارس 2014

أبوظبي (وام) - أكد تقرير لمجموعة أكسفورد للأعمال «اكسفورد بزنس جروب» حول «أبوظبي 2014»، أن الإمارة نجحت في رعاية قطاعات اقتصادية جديدة لتوسيع قاعدتها الاقتصادية.

وأشار التقرير الذي أعدته المجموعة، بالتعاون مع مصرف أبوظبي الإسلامي، إلى الجهود المبذولة لزيادة النشاط الاقتصادي في عدد من القطاعات المتكاملة، خاصة الخدمات المالية والصناعة والتنمية الإقليمية.

ونوه بالتقدم الجاري في تطوير المنطقة المالية الجديدة في جزيرة المارية «سوق أبوظبي العالمي» الذي يفترض أن يلعب دوراً رئيسياً في دعم القطاع المالي للإمارة، لتتبوأ مكانتها كمحور إقليمي للخدمات المالية.

ويضع التقرير القطاع المصرفي الإماراتي تحت المجهر، ويتضمن تقييماً لقطاع الخدمات المالية الإسلامية الذي يحتل موقعاً مثالياً للتوسع في الخارج، كما يشير إلى مناطق حرة أخرى، بما في ذلك «كيزاد» والمناطق التي تديرها المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة التي ترمي لإيجاد بيئة جذابة للاستثمار الصناعي.

ويتضمن التقرير إضافة لكل ما سبق، تحليلاً خاصاً حول مشاريع الطاقة والفضاء والتطورات التنموية في المنطقتين الغربية والشرقية من إمارة أبوظبي.

وقال أوليفر كورنوك المحرر الإقليمي للمجموعة، إن التقرير يبين ثمار استراتيجية أبوظبي للاستمرار في إيجاد بيئة تتيح ازدهار القطاع الخاص، خاصة ازدهار الاقتصاد غير النفطي، موضحاً أن نشاط المناطق الحرة في أبوظبي يشهد تزايداً مع كون المجموعة الكبيرة لمشاريع البنية التحتية للإمارة قد أصبحت حافزاً رئيسياً للنمو. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا