• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

قائمة المؤسسين شملت إمارات الدولة كافة

«ماركة» تطرح 275 مليون سهم للاكتتاب العام مطلع أبريل المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 25 مارس 2014

مصطفى عبدالعظيم (دبي) - أغلقت شركة «ماركة» - مساهمة عامة قيد التأسيس- مرحلة اكتتاب المؤسسين في 45% من أسهم الشركة، تعادل 225 مليون سهم (قيمة كل منها درهم واحد)، بحسب مصادر في لجنة التأسيس.

وكشفت المصادر لـ «الاتحاد» عن اعتزام الشركة البدء في عملية طرح النسبة الباقية (55%) من رأس المال أو ما يعادل 275 مليون سهم للاكتتاب العام خلال الأسبوع الأول من شهر أبريل المقبل.

وقالت المصادر إن شركة «كاب إم للاستثمار» ستتولى دور مدير الاكتتاب، فيما يجري تحديد عدد يتراوح بين 6 و8 لتلقي الاكتتاب، لافتة إلى أن اكتتاب المؤسسين شهد إقبالاً كبيراً من قبل المستثمرين في أنحاء الدولة كافة، حيث حرصت لجنة التأسيس على أن تغطي قائمة المؤسسين إمارات الدولة المختلفة.

وأشارت المصادر إلى أن لجنة المؤسسين تقوم حالياً بالإجراءات الخاصة بإغلاق اكتتاب المؤسسين استعداداً لبدء مرحلة الاكتتاب العام المتوقع أن تكون في الأسبوع الأول من شهر أبريل المقبل، مع حصول الشركة على الموافقات اللازمة للاكتتاب العام من قبل هيئة الأوراق المالية والسلع.

ومن المقرر إدراج أسهم شركة «ماركة» في سوق دبي للأوراق المالية، لتكون أول شركة مساهمة عامة ضمن قطاع التجزئة في الإمارات، وأول شركة مساهمة عامة يتم إدراجها في سوق دبي المالي منذ سنوات عدة.

وتتكون لجنة مؤسسي الشركة من 5 من شخصيات، تضم جمال الحاي، النائب التنفيذي الأول لرئيس مؤسسة مطارات دبي (رئيس اللجنة)، خالد المهيري، المدير التنفيذي ومؤسس شركة «إيفولفانس كابيتال» (نائب رئيس اللجنة)، أبوبكر الخوري، رئيس مجلس إدارة شركة الدار العقارية، جمال الشعفار، الرئيس التنفيذي لمجموعة «المسعود»، وحمد الشامسي الرئيس التنفيذي لشركة «الاستثمار الخاص» ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا