• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

إطلاق مشروع «أير بورت سيتي» بتكلفة 10,5 مليار دولار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 مارس 2015

أحمد شعبان (شرم الشيخ)

أحمد شعبان (شرم الشيخ)

استعرض الطيار حسام كمال وزير الطيران المدني المصري، أمس بالمؤتمر الاقتصادي مشروع «أمير بورت سيتي» بتكلفة 80 مليار جنيه (10,5 مليار دولار) كمنطقة استثمارية تقام حول مطار القاهرة الدولي. ويشمل المشروع عدداً من المشروعات والأنشطة السياحية والتجارية والترفيهية والخدمية والتي تسهم في دفع التنمية وخدمة الاقتصاد الوطني وتفتح مجال العمل لآلاف الشباب من مختلف التخصصات في إطار اهتمام الدولة بسرعة تنفيذ المشروعات القومية الكبرى ومن بينها الايربورت سيتي.

واستعرض الطيار حسام كمال وزير الطيران المدني الدراسات الخاصة بالمشروع، والتي أعدها بيت الخبرة العالمي «إيكوم» المتخصص في عمل دراسات إنشاء المدن حول المطارات، وأوضح أن مصر بموقعها المتميز والفريد تصبح الدولة رقم 17 على مستوى العالم في تنفيذ الايربورت سيتي، والاستفادة بموقع مطار القاهرة الدولي وإمكانياته كمطار محوري.

وأوضح حسام كمال أن العوائد المتوقع تحقيقها من المشروع حسب الدراسات تصل إلى 422 مليار جنيه حتى عام 2040 وأعلن أنه يتم التنسيق مع مختلف الوزارات والهيئات والجهات بخصوص مشروعات البنية التحتية والبيئية والنقل، والتنسيق مع جهاز الشرطة بخصوص المسارات المرورية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا