• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

نظم 82 ورشة عمل وأصدر 23 تقريراً

مركز أخلاقيات الأعمال يحتفل بالذكرى الـ 10 لتأسيسه

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 25 مارس 2014

دبي (الاتحاد) - يحتفل مركز أخلاقيات الأعمال، إحدى مبادرات غرفة تجارة وصناعة دبي، خلال العام الحالي، بالذكرى العاشرة لتأسيسه بعد أن شكل إطلاق المركز في عام 2004 بداية مرحلة جديدة في مجتمع الأعمال، عنوانها الترويج لثقافة الأعمال المسؤولة والمستدامة.

وبحسب بيان صحفي أمس، أسهم المركز على مدى 10 سنوات في نشر الوعي حول أهمية وفائدة اعتماد الممارسات المسؤولة في استراتيجية الشركات، حيث نظم الدورات التدريبية والمؤتمرات التي ناقشت مختلف مواضيع الاستدامة، وأصدر دراسات ومطبوعات وأدّلة إرشادية تغطي مواضيع المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات والاستدامة والحوكمة المؤسسية، ودراسات المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات في دبي ودولة الإمارات، بالإضافة إلى مواضيع سياسات الشراء الخضراء والتطوع المؤسسي، بالإضافة إلى إطلاقه العديد من المبادرات والبرامج والأدوات التي تساعد الشركات في مجتمع الأعمال في دبي على تطبيق استراتيجيات أعمال مسؤولة.

وأشار حمد بوعميم، مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي، إلى أن إطلاق مركز أخلاقيات الأعمال جاء في فترة لم يكن فيها مفهوم المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات معروفاً آنذاك، ما شكل تحدياً للغرفة، ولكن الإنجازات التي حققها المركز طوال هذه الفترة أثبتت صوابية خيارنا، وأسهمت في تعزيز مكانة دبي كبيئة أعمال مسؤولة وصديقة للبيئة.

وأضاف بوعميم أن مركز أخلاقيات الأعمال ترك بصمته البارزة في تعزيز ثقافة الأعمال المستدامة في إمارة دبي، حيث أسهم عبر مبادراته المتنوعة في مساعدة الشركات على تحسين قدرتها التنافسية من خلال تعزيز سمعتها بين المستهلكين والمستثمرين والموظفين المهتمين بالبيئة، بالإضافة إلى تحسينها للعلامة التجارية للشركة، وزيادة مدخولها المادي، وتنظيم المخاطر، وتحسين الكفاءة في الأداء.

وتابع «أبرز دليل على جهودنا في هذا المجال ارتفاع نسبة الوعي بين فئات الأعمال والتنفيذيين حول المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات من 59% في عام 2008 إلى 87% في عام 2012، وذلك حسب مسح أجريناه خلال هذه الفترة، ما يبرز أهمية جهودنا ومبادراتنا، والتزامنا بخلق بيئة أعمال ناجحة ومستدامة في دبي».

ونظم المركز منذ تأسيسه وحتى نهاية العام الماضي 82 ورشة عمل تدريبية حول مختلف المواضيع ذات العلاقة بالمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات، وسط مشاركة أكثر من 1900 مشارك من مجتمع الأعمال في دبي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا