• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«أبوظبي الإسلامي» يطلق شهادات استثمار في أسهم «الناشئة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 مارس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أطلق مصرف أبوظبي الإسلامي شهادات استثمار جديدة محمية رأس المال بنسبة 100% ومتوافقة مع مبادئ الشريعة الإسلامية تتيح لعملائه الاستثمار في أسهم الأسواق الناشئة.

وتستحق شهادات الاستثمار الجديدة خلال عامين، وهي مناسبة للمستثمرين الذين يسعون لتنويع محافظهم الاستثمارية، ويبحثون عن خيارات استثمارية ذات عوائد مقبولة وبأدنى درجة من المخاطر، وتتيح لهم الاستفادة من معدلات النمو المرتفعة التي تشهدها الاقتصادات الناشئة. وتتبع هذه الشهادات، التي تحمي رأس المال كاملاً عند الاستحقاق، أداء «مؤشر سوسيتيه جنرال لأسهم الأسواق الناشئة المنتقاة وفق نموذج WISEالاستثماري» (SGIXWES) الذي يتضمن أفضل 75 سهماً متوافقاً مع الشريعة الإسلامية، ومن ضمنها سامسونج، وهيونداي وبتروناس و«إل جي» و«أم تي أن».

وكان مصرف أبوظبي الإسلامي قد أطلق مؤخراً شهادات استثمار محمية رأس المال بنسبة 100% وبمعدل مخاطر منخفض تتيح لعملائه الاستثمار في الأسهم الأوروبية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية. وتتبع هذه الشهادات أداء «مؤشر يورو ستوكس إسلاميك 50» (SXISLBE) الذي يتضمن أسهم 50 شركة قيادية تنتمي إلى تسعة أسواق مختلفة في منطقة اليورو، بما فيها رائدة صناعة السلع الإلكترونية «فيليبس» وشركة «بورشة» المتخصصة في صناعة السيارات. وحقق المؤشر عائداً سنوياً بنسبة 40% تقريباً خلال السنوات الثلاث الماضية، ونحو 80% خلال السنوات الخمس الماضية.

وتخضع كافة شهادات الاستثمار التي يوفرها المصرف، لرقابة هيئة شرعية مستقلة للتأكد من كونها تلبي معايير الاستثمار الإسلامي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا