• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

ردود فعل إيجابية على مشاركتهم للمرة الأولى

«الأجانب» يرفعون معدل الإثارة في «الطائرة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 16 يونيو 2016

دبي (الاتحاد)

شهدت منافسات الكرة الطائرة ردود فعل كبيرة على مشاركة اللاعب الأجنبي لأول مرة في المسابقة، بعد قرار اللجنة المنظمة بالسماح لكل فريق بالتعاقد مع لاعب أجنبي بالإضافة إلى لاعب عربي من أجل زيادة الإثارة والقوة في المباريات، وكانت الدورة الماضية قد شهدت مشاركة لاعب عربي فقط لكل فريق، وهو ما دفع الفرق للتعاقد مع أجانب منهم في دورينا، وعدد منهم من دوريات خليجية، وسجلت الفرق 8 لاعبين أجانب و8 لاعبين عرب، من 11 دولة أجنبية منهم 6 من البرازيل وكوبا والدومنيكان والكاميرون وصربيا وفرنسا، و5 عرب من البحرين والسعودية والجزائر ولبنان وقطر.

وجاءت ردود الفعل إيجابية لمشاركة اللاعبين الأجانب في النسخة الرابعة، حيث زادت الإثارة، وهناك إجماع على أن اللاعب الأجنبي رفع مستوى المنافسات في البطولة، خاصة مع إقبال الأندية على اللاعبين الأجانب لبدء المفاوضات للتعاقد معهم.

وأكد خالد الفيل مدير فريق كواترو، أن تعديل اللائحة ومنح كل فريق الحق في قيد لاعب أجنبي وآخر عربي بدلا من لاعب عربي واحد العام الماضي، زاد من قوة المنافسة ورفع المستوى الفني للبطولة، موضحا أن وجود اللاعب الأجنبي تحديداً سيحقق شهرة واسعة للدورة التي تحظى بمتابعة حتى من خارج الدولة.

وقال خالد الدوسري لاعب كواترو حاليا والنصر سابقا، إن استقطاب لاعبين أجانب على مستوى عال يزيد من قوة البطولة ويرفع المستوى الفني، وهو ما يصب في رفع شأن البطولة، وكل الفرق تشارك في دورة ناس بلاعبين كبار من كوبا والبرازيل وصربيا ومختلف الجنسيات الأخرى، لقد أصبحت بطولة عالمية مصغرة.

وأكد الكوبي هيرنانديز راموس محترف فريق «إم أر إم أر 1»، أن الكرة الطائرة الإماراتية لا زالت في دائرة الهواية وتحتاج إلى محترفين كي يرفعوا مستواها ولا أمانع في اللعب في الدوري المحلي ولماذا لا يكون مثل الدوري القطري الذي يضم عدد كبير من اللاعبين المحترفين وبالتالي ارتفع مستواهم خلال السنوات الماضية.

وقال المخضرم خالد محمود قائد ومعد فريق زعبيل إن مشاركة لاعب عربي وآخر عالمي أضفت على مباريات البطولة نوعا من الإثارة والندية المطلوبة ومشاركة اللاعبين المميزين تصب في مصلحة اللعبة في الدولة وتفيد اللاعبين صغار السن الذين ينتظرهم مستقبل كبير.

وأثنى محمد خميس السويدي لاعب «أم أر أم أر2» بالمستوى الفني للدورة التي أعادت الكرة الطائرة إلى الواجهة، موضحا أن زيادة عدد الأجانب إلى اثنين واستقطاب لاعبين على مستوى عال من الدوري المحلي ساهم في جذب الجماهير إلى المباريات، وأتمنى أن تستقطب أنديتنا لاعبين بهذا الحجم حتى يتحسن دورينا من الناحية الفنية.

واتفق معه حميد حديد مدير فريق «أم أر أم أر2» مؤكدا أن مستوى البطولة تحسن كثيرا مقارنة بالعام الماضي بفضل تغيير اللوائح والسماح للفرق باستقطاب لاعبين أجنبيين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا