• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

إقبال على مناقصة الألماس الزيمبابوي في دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 25 مارس 2014

دبي (الاتحاد) - تشهد بورصة دبي للألماس، المنصة التابعة لمركز دبي للسلع المتعددة، حالياً، أرقاماً قياسية في عدد المشاركين في مناقصة الألماس الزيمبابوي التي تنعقد خلال الفترة من 23 إلى 30 مارس الجاري.

وبحسب بيان صحفي أمس، قامت شركة «غلوبال دايموند تيندرز دي أم سي سي»، بالتعاون مع مركز دبي للسلع المتعددة، بتسهيل هذه المناقصة وعرض أكثر من 400 ألف قيراط من الألماس الخام من حقول «أنجين» و«جنان» و«دي تي زي» و«مارانج» و«كوسينا». وقدر نيل هادوك، العضو المنتدب لدى شركة غلوبال دايموند تيندرز، أن عدد المشاركين في اليوم الأول من المناقصة تجاوز 105 مشترين.

من جانبه، قال بيتر ميوس رئيس مجلس إدارة بورصة دبي للألماس «كانت بورصة دبي للألماس داعماً رئيسياً لتجارة الألماس في أفريقيا خلال العقد الماضي، ولها دور فاعل في تسهيل حركة تجارة الألماس بين الدول المنتجة والمستهلكة». وتجري العروض حالياً في مقر بورصة دبي للألماس، في الطابق الثاني من برج ألماس.

يذكر أن بورصة دبي للألماس تحمل عضوية «الاتحاد العالمي لبورصات الألماس»، وهي داعم كبير لجميع مبادراته، كما تمثل البورصة دولة الإمارات العربية المتحدة في عملية كيمبرلي، الأمر الذي يضمن أن جميع الألماس الخام الذي يتم استيراده أو تصديره من وإلى الدولة قد تم التنقيب عنه بشكل شرعي ومتوافق تماماً مع مبادئ عملية كيمبرلي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا