• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

لتعزيز التواصل مع الحكومة على مدار الساعة

«أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات» يحث على استخدام تطبيق «حارس المدينة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 25 مارس 2014

أبوظبي (الاتحاد) - أطلق مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات، حملة إعلانية جديدة، أمس، لتشجيع استخدام تطبيق «حارس المدينة» للإبلاغ عن مختلف القضايا المدنية بشكل مباشر إلى حكومة أبوظبي، وعلى مدار الساعة.

وتم الإبلاغ عن العديد من أنواع الحوادث من قبل سكان أبوظبي من خلال الهواتف الذكية خلال الأشهر القليلة الماضية، مثل مخاطر السلامة بسبب أغطية أنظمة الصرف الصحي المتضررة، والمخاطر البيئية بسبب المركبات المسببة للتلوث، والإعلانات المشوهة وغير المشروعة، بحسب بيان أمس. ويعد هذا التطبيق مبادرة مبتكرة أطلقها مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات، الجهة الحكومية المسؤولة عن أجندة تكنولوجيا المعلومات والاتصال في الإمارة، بهدف توفير وسيلة سريعة وسهلة للتواصل مع الحكومة.

ويتيح تطبيق «حارس المدينة» الذي يمكن تحميله مجاناً، الفرصة للمقيمين لالتقط صورة أو مقطع فيديو أو تسجيل مقطع صوتي بسهولة، والإبلاغ عن الحالات غير الطارئة المتعلقة بالسلامة العامة، وحماية المستهلك، والقضايا البيئية، والأشغال العامة، والنقل، والخدمات العامة، إلى مركز اتصال حكومة أبوظبي عبر الهواتف الذكية.

وقال خالد المزروعي، مدير إدارة المعلومات في مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات: «لدينا جدول مكثف ومبتكر لتنفيذ أجندة تكنولوجيا المعلومات والاتصال. ونعمل على تطوير مجموعة من الخدمات المتخصصة بالنيابة عن الجهات الحكومية في إمارة أبوظبي، بهدف تشجيع الجمهور على التواصل عبر شبكة الإنترنت وتبني التحول إلى قنوات الوسائط الرقمية».

وأكد أهمية توفير قنوات مبتكرة لتعزيز مشاركة الجمهور في المسائل المدنية، قائلاً: «إن التركيز على تلبية احتياجات المستخدم النهائي وتقديم خدمات ذات مستويات عالية من الجودة والشفافية هو الجوهر الأساسي لسعينا إلى تحقيق الكفاءة والمشاركة العامة. وحققنا نجاحاً معقولاً حتى الآن في اعتماد هذه المنصة الجديدة منذ إطلاق تطبيق ’حارس المدينة‘ مؤخراً».

وقام 32664 مستخدماً بتحميل التطبيق حتى الآن، كما تم الإبلاغ عن أكثر من 4034 حالة. وأشار المزروعي إلى الجهود المبذولة لتعزيز الوعي العام حول أهمية استخدامات التطبيق، قائلاً: «أطلقنا حملة إعلانية جديدة لتشجيع سكان أبوظبي على الاستفادة من هذا التطبيق الإلكتروني بشكل أكبر من أجل مساعدتنا على توفير بيئة أفضل وأكثر أماناً لهم».

ويعمل فريق مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات على التواصل مع الناس من خلال الوسائل التقليدية ووسائل التواصل الاجتماعي. وتم إنشاء أماكن مخصصة داخل المراكز التجارية في مدينتي أبوظبي والعين لعرض أبرز خصائص التطبيق وتجربة فوائده. وأضاف المزروعي بالقول: «يتحدد مدى نجاح التطبيق في كيفية مشاركة المقيمين في إمارة أبوظبي في تطوير مدينتهم وحياتهم».

ويتم توجيه الحالات والحوادث التي يتم الإبلاغ عنها من قبل الجمهور من خلال مركز اتصال حكومة إمارة أبوظبي (800555) الذي يربط أكثر من 50 هيئة حكومية، ما يسمح بأن تقوم الجهات المعنية باستقبال الحالات والرد عليها. وتشمل قائمة الجهات الحكومية المشاركة كلاً من بلدية أبوظبي، وشرطة أبوظبي، ودائرة النقل، وجهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، وهيئة الصحة في أبوظبي، وغيرها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا