• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  07:36    مصدر أمني: مقتل 40 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    

جناح الشارقة يفوز بجائزة أفضل عارض لوجهة سياحية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 25 مارس 2014

الشارقة (الاتحاد) - اختتمت الشارقة مشاركتها الخامسة عشرة في معرض موسكو الدولي للسياحة والسفر مع فوز جناحها بجائزة أفضل عارض لوجهة سياحية ضمن الوجهات المشاركة في المعرض بدورته الـ 21.

وقد نظمت هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة مشاركة الإمارة الخامسة عشرة في العاصمة الروسية خلال الفترة بين 18-22 مارس الجاري، وشهد الجناح إقبالاً ملحوظاً من روّاد السياحة والسفر وممثلي عدد من أبرز الوجهات السياحية العالمية وشركات سفر وترفيه واستقطب تغطية إعلامية مميزة.

واستحقت الشارقة اللقب من خلال مشاركتها بجناح جمع بين التصميم العصري، الذي يروج لفعاليات الإمارة وبين الركن التراثي الذي يبرز منتج الإمارة التراثي والإسلامي ويُلقي الضوء على تتويج الإمارة بلقب عاصمة الثقافة الإسلامية للعام 2014 كما تضمن الجناح ركن كبار الشخصيات والاجتماعات، وتم توزيع المنشورات والكتيبات الترويجية على زوّار الجناح عن أبرز مقومات الإمارة السياحية والثقافية وأهم المعالم والفعاليات التي تُنظمها على مدار العام باللغتين الانجليزية والروسية، بحسب بيان أمس.

وعقد وفد الشارقة عددا من الاجتماعات واللقاءات على هامش المشاركة بالمعرض مع كبار صنّاع السياحة والسفر في روسيا واتحاد الدول المستقلة، حيث استقبل محمد علي النومان رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي إيجور جي كوسلوف رئيس دائرة السياحة في مدينة موسكو، وناقش الطرفان آخر مستجدات وتحديات القطاع حول العالم وسبل تطوير التبادل السياحي بين الوجهتين، بالإضافة إلى عدد من الاجتماعات مع عدد من كبار الشخصيات وممثلي الوجهات العالمية.

وتحرص الهيئة على المشاركة في هذا المعرض الذي يعد الأكبر من نوعه في روسيا واتحاد الدول المستقلة، ويفتح المجال لعقد الاجتماعات واللقاءات مع كبار صناع السياحة في الأسواق الروسية، الأمر الذي يؤثر إيجابياً في زيادة أعداد السياح الروس إلى الإمارة الذين تجاوز عددهم الـ 459 ألف سائح خلال العام 2013، وتعزيز مكانة الإمارة في تلك الأسواق التي تضع الهيئة ضمن الوجهات المفضلة لما تمتلكه من مقومات طبيعية وثقافية وترفيهية متنوعة.

وترأست هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة وفد الإمارة الذي ضمّ ممثلين عن هيئات وشركات سياحية هي: هيئة مطار الشارقة الدولي، هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق)، العربية للطيران، مجموعه فنادق عبدالعزيز الحساوي بالشارقة، فندق ومنتجع راديسون بلو الشارقة، فندق هيلتون الشارقة، فندق ومنتجع اوشيانيك خورفكان، فنادق 72 هيوز الشارقة، فندق كوبثورن الشارقة، شركة الخالدية للسياحة والسفر، شركة الغزال للسياحة والسفر.

يذكر أن معرض موسكو الدولي للسياحة والسفر يجذب في كل عام، وعلى مدى أربعة أيام، نخبة من صنّاع قطاع السياحة والسفر حول العالم، إلى جانب وجهات عالمية ومؤسسات سياحية وفنادق ومنتجعات دولية. وشارك في المعرض أكثر من 1800 عارض من 198 وجهة عالمية، واستقطب أكثر من 40 ألف زائر إلى جانب تغطية إعلامية واسعة لوسائل إعلام أوروبية ودولية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا