• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

بضغط من تراجع أحجام التداول

الحذر يدفع أسواق الأسهم المحلية إلى المنطقة «الحمراء»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 16 يونيو 2016

يوسف البستنجي (أبوظبي)

تراجعت أسواق الأسهم المحلية، خلال جلسة تداولات أمس، تحت وطأة ضغط السيولة التي انخفضت إلى أدنى مستوى لها منذ بداية العام، حيث بلغت قيمة التداولات الإجمالية في سوقي أبوظبي للأوراق المالية ودبي المالي نحو 323 مليون درهم فقط.

وتركزت التداولات على الأسهم الصغيرة، فيما غابت عن الأسهم القيادية أو أنها كانت محدودة جداً.

وأغلق سوق العاصمة أبوظبي على انخفاض بنسبة 1,04% عند مستوى 4341 نقطة، كما أغلق المؤشر العام لسوق دبي المالي متراجعاً بنسبة 0,15%، ليغلق عند مستوى 3325 نقطة تقريباً.

وقال جمال عجاج مدير عام مركز الشرهان للأسهم، إن أسواق المال المحلية تمر في مرحلة هدوء، وانخفاض في مستويات السيولة، بضغط من حالة الحذر والانتظار التي تخيم على المتعاملين.

وأشار إلى أن العديد من المتعاملين في السوق يفضلون الانتظار والتريث، خلال هذه المرحلة التي تشهد انخفاضاً واضحاً في أحجام التداول، بانتظار ورود بيانات أو معلومات أو إفصاح الشركات عن معلومات وبيانات تحفز المستثمرين على الشراء أو العودة للسوق. وشهدت جلسة التداول في سوق أبوظبي للأوراق المالية إبرام 831 صفقة على أسهم 30 شركة، تم من خلالها تداول 30 مليون سهم تقريباً، بقيمة إجمالية بلغت 78 مليون درهم. وكانت محصلة التداولات ارتفاع أسعار 12 شركة، مقابل تراجع 13 شركة أخرى، واستقرار أسعار 5 شركات دون تغيير، مقارنة مع أسعار الإغلاق يوم أول أمس. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا