• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

ضمن مبادرة سلسلة الأعمال الخارجية بالتعاون مع «كوفاس»

«غرفة دبي» تبحث سبل التوسع في الأسواق العالمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 16 يونيو 2016

دبي (الاتحاد)

نظمت غرفة تجارة وصناعة دبي، بالتعاون مع مجموعة «كوفاس» العالمية والشركة الوطنية للتأمينات العامة مؤخراً في مقرها ورشة عمل حول سلسلة الأعمال الخارجية، وذلك في إطار جهودها لدعم أعضاء غرفة دبي في التوسع في الأسواق العالمية وتوفير أفضل الخدمات وأجودها، بحسب بيان أمس. وتأتي الورشة ضمن مبادرة سلسلة الأعمال الخارجية التي تطلقها المكاتب الخارجية لغرفة دبي بالتعاون مع كوفاس، ‬حيث ‬نظمت ‬في ‬مارس ‬2016 ‬أول ‬ورشة ‬عمل ‬ضمن ‬هذه ‬المبادرة ‬تحت ‬عنوان «‬أفريقيا- ‬تحويل ‬التحديات ‬إلى ‬فرص. وتهدف هذه السلسلة من الدورات التدريبية إلى مساعدة مجتمع الأعمال في التوسع بالأسواق الواعدة والناشئة والاطلاع على الفرص العالمية، وتحفيز الاستثمار والتعاون بين مجتمعات الأعمال العالمية، حيث شارك في هذه الورشة أعضاء الغرفة الذين يتطلعون إلى الدخول إلى الأسواق العالمية والتوسع فيها وأصحاب الشركات ورجال الأعمال المهتمين بالأسواق العالمية.

وقال عمر خان، مدير المكاتب الخارجية في غرفة دبي، إن الورشة تساهم في دعم رجال الأعمال والمستثمرين المهتمين بدخول الأسواق العالمية وتوفيرهم بكافة المعلومات التي يحتاجونها، معتبراً أن ما يميز ورشة العمل هذه هو التركيز على مفهوم الائتمان التجاري وأساليبه وكيفية عمله والاستفادة منه. وأكد الدور الحيوي الذي تلعبه غرفة دبي في تحفيز التجارة وقيادة الجهود الهادفة إلى دخول الأسواق العالمية، مشيراً إلى أنّه مع تحوّل دبي إلى بوابة للتجارة العالمية، من الضروري أن تواصل غرفة دبي بحثها عن فرص خارجية للشركات العاملة في دبي، وكذلك تشجيع الشركات الخارجية على التوسّع في سوق دبي، معتبراً أن تنظيم هذه الورش يأتي استكمالاً لخطوة افتتاح مكاتب تمثيلية خارجية بهدف التعرف عن كثب على واقع بيئة الاستثمار والفرص المجزية.

وقال ماسيمو فالسيوني، الرئيس التنفيذي لبلدان الشرق الأوسط لدى كوفاس «يشمل كل توسيع للأعمال اتخاذ بعض المخاطر، فيتعيّن بالتالي استعداد الشركات بالاستراتيجيّات الكفيلة تخفيف هذه المخاطر وخاصة عندما تكون تشقّ طريقها إلى أسواق جديدة. وفي سبيل الحدّ من المخاطر التجاريّة فينبغي أن تكون الشركات قادرة على التقييم الدقيق حول كيفيّة أداء الشركاء التجاريّين المحتملين».

وأضاف «لقد درست غرفة دبي العديد من الأسواق الواعدة في جميع أنحاء العالم لمساعدة الشركات في دولة الإمارات على التوسع في جبهات جديدة، وسيتمكّن أعضاء الغرفة عبر التعاون والتنسيق القائم حالياً من الوصول إلى كلّ من خبراتنا المحلية والعالمية متعددة الجنسيات لإدارة مخاطر الائتمان، ذلك مع وجودنا في 99 دولة وامتلاكنا قاعدة بيانات لأكثر من 65 مليون شركة من جميع أنحاء العالم التي نقوم برصد سلوكها في الدفع».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا