• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

نظمت جلسة عصف ذهني لتطوير الصناعة بالقاهرة

«هيئة التأمين» تبحث رفع مساهمة القطاع في الناتج المحلي العربي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 مارس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

نظمت هيئة التأمين اجتماع عصف ذهني لأعضاء منتدى الهيئات العربية للإشراف والرقابـة على أعمال التأمين والاتحاد العام العربي للتأمين في القاهرة، تم فيه بحث واقع صناعة التأمين العربية والمتطلبات الأساسية لازدهار هذه الصناعة وتعزيز دورها في الاقتصاد العربي ورفع مساهمتها في إجمالي الناتج المحلي العربي.

تناول الاجتماع الذي عقد بمبادرة من هيئة التأمين بدولة الإمارات عدة محاور أساسية تعد بيئة خصبة لازدهار صناعة التأمين العربية وهي تحديث التشريعات التأمين، وتعزيز مستوى الوعي التأميني وآليات قبول شركات إعادة التأمين العربية.

وافتتح الاجتماع إبراهيم عبيد الزعابي مدير عام هيئة التأمين بحضور شريف سامي رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية في مصر ورؤساء هيئات وإدارات الرقابة والإشراف على التأمين في الدول العربية أعضاء المنتدى وعلاء الزهيرى رئيس الاتحاد العربي للتأمين وعبدالخالق رؤوف خليل الأمين العام للاتحاد وممثلي بعض اتحادات التأمين العربية.

وأكد الزعابي أن مبادرة هيئة التأمين إلى عقد اجتماع عصف ذهني لتطوير قطاع التأمين العربي جاءت انطلاقا من حرصها على إيجاد بيئة مثالية لتطوير صناعة التأمين العربية وتنميتها ومواجهة التحديات والصعوبات التي تواجهها عبر إيجاد الهيئات الإشراقية والرقابية والاتحادات التأمينية الممثلة لشركات التأمين العاملة في السوق العربي حلولاً وأفكاراً لأهم القضايا المطروحة في سوق التأمين العربي.

وأضاف أن مبادرة هيئة التأمين الإماراتية على تنظيم ورعاية اجتماع العصف الذهني جاءت من الحرص على البحث بشكل مشترك في كيفية إحداث تغيير جذري في واقع صناعة التأمين العربية وترتيب البيت التأميني العربي كمجموعة اقتصادية إقليمية لها حضورها العالمي، وبالتالي تعزيز قدرات سوق التأمين العربي وتطوير أدائه على المستويات كافة، وذلك بمشاركة الجهات الإشراقية والرقابية جنباً إلى جنب مع ممثلي الشركات العاملة في السوق العربي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا