• السبت 28 شوال 1438هـ - 22 يوليو 2017م

المركز يهدف لإجراء البحوث حول القضايا الاقتصادية بالمنطقة

«إنسياد» تطلق مركز النمو الاقتصادي بأبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 25 مارس 2014

أبوظبي (الاتحاد) - أطلق قادة الأعمال وكبار المسؤولين والخبراء الأكاديميين، أمس، في العاصمة أبوظبي، مركز النمو الاقتصادي بالشراكة مع كلية إدارة الأعمال «إنسياد».

ويعتبر مركز النمو الاقتصادي، المركز الأول من نوعه في المنطقة، حيث تم تأسيسه بالتعاون ما بين القطاع الخاص في المنطقة وكلية «إنسياد» بهدف إجراء البحوث وإصدار منشورات حول القضايا الاقتصادية الرئيسية التي تواجهها المنطقة، بما في ذلك تعزيز النمو الاقتصادي وخلق فرص العمل، بحسب بيان أمس.

وسوف يقدم مركز النمو الاقتصادي مصادر جديدة موثوقة للبيانات وتوصيات تستند إلى تحليل دقيق بهدف تعزيز عملية اتخاذ القرار وفهم التنمية الاقتصادية في المنطقة.

كما سيقدم المركز منتدى لتعزيز النقاش ومشاركة مختلف القطاعات ذات العلاقة، بما في ذلك القطاع الخاص والقطاع الحكومي والمؤسسات التعليمية، كما سيتيح فرصة تبادل الخبرات وأفضل الممارسات الإقليمية والدولية. فضلاً عن ذلك، سوف يعمل المركز أيضاً على التعاون مع الجامعات الرائدة والمؤسسات الدولية والشركات متعددة الجنسيات.

وخلال الإطلاق، ألقى معالي وزير الاقتصاد الإماراتي، المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، الكلمة الافتتاحية، سلط خلالها الضوء على التحديات التي تواجهها المنطقة من أجل تحسين النمو الاقتصادي وخلق فرص العمل، كما استعرض تجربة الاقتصاد الإماراتي والنجاح الذي حققه والدروس الرئيسية التي يمكن للمنطقة الاستفادة منها. كما تحدث الدكتور عارف الحمادي، المدير التنفيذي لقطاع التعليم العالي في مجلس أبوظبي للتعليم.

وقال المنصوري، خلال كلمته، إن دولة الإمارات العربية وضعت أول اهتماماتها تطوير الكوادر الوطنية، ودفع طاقة الإنسان نحو النموذجية والإبداع والريادة، وأن السجل الحافل للدولة، يوضح حرصها على تطوير الإنسان أساسياً في النهضة الاقتصادية والتطور.‏‭ ‬ ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا