• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

خلال استقبال وزارة الاقتصاد وفد المنظمة العالمية

«اليونيدو» تبحث تحضيرات القمة العالمية للصناعة بأبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 16 يونيو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

استقبلت وزارة الاقتصاد، بمقرها بدبي، وفداً من أعضاء المنظمة العالمية للتنمية الصناعية (يونيدو)، التابعة لمنظمة الأمم المتحدة، وعقد وفد المنظمة اجتماعاً مع أعضاء اللجنة التنظيمية للقمة العالمية للصناعة والتصنيع، في إطار الإجراءات التحضرية لانعقاد القمة، والتي من المقرر إطلاق دورتها الافتتاحية بأبوظبي مارس المقبل، بحسب بيان أمس.

وبحث الجانبان خلال الاجتماع المستجدات المتعلقة بتنظيم القمة من حيث جدول الأعمال والمتحدثين الرئيسيين والمشاركين من الهيئات والحكومات العالمية والمحلية والشركات الرئيسة التي سيتم دعوتها، إذ من المتوقع أن يصل عدد الحضور بالقمة نحو 1200 مشارك من ممثلي الشركات الصناعية الكبرى والجهات والمؤسسات الحكومية المعنية بالقطاع الصناعي من مختلف أنحاء العالم.

وستجمع القمة للمرة الأولى في تاريخ قطاع الصناعة كبار الصناعيين وقادة الفكر والسياسيين من الأسواق المتقدمة والناشئة بما في ذلك رؤساء الوزارات ووزراء الاقتصاد والصناعة وكبار المسؤولين التنفيذيين من أبرز الشركات العالمية، وكبار الباحثين والأكاديميين لصياغة مستقبل الصناعة.

كما ناقش الاجتماع البرنامج الخاص بالفعاليات التي سيتم تنظيمها على هامش القمة، وستشهد إقامة معرض للشركات الصناعية من دولة الإمارات، وغيرها من دول مجلس التعاون الخليجي، كما ستشمل القمة منصة للتواصل بين المستثمرين والمشترين والموردين، مما يمهد السبل لإقامة شراكات تقنية وتجارية.

وقال عبد الله سلطان الفن، الوكيل المساعد لقطاع الصناعة بوزارة الاقتصاد، إن القمة العالمية للصناعة والتصنيع تهدف إلى صياغة مستقبل الصناعة، وإتاحة منصة عالمية للحوار والتفاعل وتبادل أفضل الخبرات والمعارف الصناعية، كما ستساهم القمة في تطوير معايير دولية موحدة للصناعة والابتكار، وذلك من خلال مشاركة ممثلين عن القطاعين العام والخاص والمجتمع المدني والمؤسسات الأكاديمية، بما يسهم في صياغة إطار صناعي عالمي يعتمد معايير مشتركة تساهم في تحقيق المنفعة للجميع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا