• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

39 جهة معنية بقطاع السياحة بالإمارة تشارك في الحدث

نهيان بن مبارك يزور جناح أبوظبي في «معرض الخليج لسياحة الحوافز»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 25 مارس 2014

أبوظبي (الاتحاد) - زار معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، أمس جناح أبوظبي في «معرض الخليج لسياحة الحوافز والأعمال والمؤتمرات» الذي يقام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

وتفقّد معاليه المعالم السياحية في الجناح الذي يشهد نشاطاً متواصلاً للترويج لإمارة أبوظبي أمام أقطاب قطاع الحوافز والمؤتمرات وفعاليات الأعمال محلياً وإقليمياً وعالمياً، وتعزيز علاقات التعاون مع وكلاء السفر وموفري برامج الجولات الخارجية وشركات تنظيم وإدارة الفعاليات، وتسليط الضوء على الخدمات السياحية في أبوظبي التي تجمع بين الجودة والتميز، مع توفيرها قيمة اقتصادية مناسبة، بحسب بيان أمس.

وقال مبارك النعيمي، مدير إدارة الترويج والمكاتب الخارجية في «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة»، إن المعرض يتيح منصة مثالية لنقل رسالة الوجهة السياحية التي تدعو إلى استثمار بنيتها التحتية الحديثة من قاعات مزودة بأحدث التجهيزات والحلول التقنية، ومرافق للمعارض والاجتماعات وأنشطة الحوافز، وخيارات ترفيهية واسعة، ومراكز تسوق كبيرة، ومنشآت فندقية ومنتجعات فاخرة، وأضاف: «نركز على دراسة آفاق التعاون المشترك، واكتشاف الفرص السانحة، والتعريف بالخريطة السياحية المتنوعة في أبوظبي، وما تمتلكه من خبرات وكوادر بشرية ذات خبرة وتدريب متطور».

وقال: «تتمتع أبوظبي بسهولة الوصول إليها من خلال شبكة واسعة من الخدمات الجوية، وإجراءات سريعة للحصول على التأشيرات، وتمنح زوارها الأمن وكرم الضيافة، بلمسة فريدة تعكس عراقة تراثها وتقاليدها العربية، وهو ما يفتح آفاقاً واعدة أمام منظمي الفعاليات والوفود المشاركة فيها على حد سواء. وننسق جهودنا مع شركائنا للمكاملة بين هذه الخدمات والمنتجات، وطرحها ضمن باقات تلبي الاحتياجات النوعية المتباينة للأسواق السياحية المختلفة، وبالتالي اجتذاب المزيد من المؤتمرات والاجتماعات المؤسسية وأنشطة الحوافز إلى الإمارة».

وأوضح: «ينهض هذا القطاع بدور حيوي في تحقيق أهدافنا عبر زيادة الليالي الفندقية والارتقاء بعوائد منشآت ومرافق الضيافة والترفيه، كما أن أنشطته، من مؤتمرات واجتماعات، توفر جسوراً لنقل أفضل التجارب والممارسات الناجحة، ودعم الأبحاث والدراسات، ونشر الوعي بالوجهة السياحية، واجتذاب الاستثمارات الخارجية».

ويضم جناح أبوظبي 39 من الجهات العاملة والمعنية بقطاع السياحة في أبوظبي، منها منتجعات وشركات لإدارة الوجهات ومخيمات صحراوية ومنظمون للمؤتمرات والفعاليات و«ياس ووتر وورلد أبوظبي» و«حلبة مرسى ياس» و«عالم فيراري أبوظبي» ومعالم سياحية ومنتجعات رياضية، منها جهات تشارك للمرة الأولى هي، «نادي العين للفروسية والرماية والجولف»، وفعاليات أبوظبي(www.abudhabievents.ae) وستاد هزاع بن زايد وعيون البادية للسياحة.

يذكر أن «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة» قد أطلقت مطلع عام 2013 «مكتب أبوظبي للمؤتمرات» لدفع عجلة طموحات قطاع سياحة الأعمال عبر توفير بوابة موحدة ترعى تطور المعارض والاجتماعات والمؤتمرات وأنشطة الحوافز في الإمارة، وتزويد منظميها بموارد وأدوات دعم إضافية، والمساهمة في دخول الإمارة قائمة أفضل 50 وجهة عالمية لسياحة الاجتماعات والمؤتمرات ضمن التصنيف السنوي للاتحاد الدولي للمؤتمرات والاجتماعات بحلول عام 2018، عقب إدراجها على قائمته لأفضل 100 وجهة عالمية خلال العام الماضي. وتقف العاصمة الإماراتية حالياً في مصاف مدن عالمية مرموقة في مجال تنظيم فعاليات الأعمال، مثل أتلانتا وبرازيليا وبيرث، ومتجاوزة مراكز رائدة مثل لاس فيجاس وكولونيا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا