• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

لتطبيق مشروع «طاقات»

مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي و«ديوا» يوقعان مذكرة تفاهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 16 يونيو 2016

دبي (الاتحاد)

وقعت معالي عهود بنت خلفان الرومي وزيرة الدولة للسعادة، مدير عام مكتب رئاسة مجلس الوزراء، وسعيد الطاير العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي «ديوا»، مذكرة تفاهم لتطبيق مشروع «طاقات» الذي صممته مجموعة من خريجي دبلوم الابتكار الحكومي، والذي يوظف الطاقة الشمسية والطاقة الحركية في توليد الكهرباء.

وتعد هذه المذكرة أول اتفاقية يتم توقيعها لتطبيق المشاريع المبتكرة لخريجي الدفعة الأولى لدبلوم الابتكار الحكومي، التي تم عرضها في «سباق الأفكار» الذي نظمه المركز بحضور ورعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي (رعاه الله).

حضر توقيع المذكرة هدى الهاشمي مساعد المدير العام للاستراتيجية والابتكار في مكتب رئاسة مجلس الوزراء بوزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، وهزاع النعيمي مدير أول مبادرات التميز في المجلس التنفيذي لإمارة دبي، ممثل فريق مشروع «طاقات»، وأعضاء الفريق وعدد من المسؤولين في مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي، وهيئة كهرباء ومياه دبي.

وأكدت معاليها أن حكومة دولة الإمارات تركز على تبني الابتكار وترسيخه كمنهج عمل وثقافة مجتمع، باعتباره واحداً من الأعمدة الأساسية لصناعة المستقبل، مشددة على أهمية دعم مشاريع خريجي دبلوم الابتكار الحكومي، التي تشكل ثمرة لأفكار خلاقة طورتها نخبة من أبناء الوطن الذين تم تأهيلهم لقيادة مسيرة الابتكار، بما يلبي احتياجاتنا ويراعي خصوصية تجربة الإمارات.

وقالت معاليها: إن دعم المبتكرين وتهيئة حاضنات لتطبيق ابتكاراتهم وتحويلها إلى مشاريع وخدمات واقعية ملموسة، عوامل أساسية للارتقاء بمسيرة الابتكار في الدولة، وتحقيق أهدافنا لتكون الإمارات في مقدمة الدول المبتكرة في العالم، والانتقال إلى المستقبل باستخدام أدواته القائمة على المعرفة وتنويع مصادر الاقتصاد والطاقة، وتشجيع ريادة الأعمال، مؤكدة أن الحكومة تؤمن بأن الابتكار ضرورة وأسلوب عمل وحياة، وأن الابتكارات الناجحة هي ليست القائمة على النظريات فقط، وإنما تلك القابلة للتطبيق والمنسجمة مع متطلبات المستقبل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا