• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

شراكة لترسيخ مكانة الإمارات كمحور للتجارة العالمية

«موانئ دبي» شريك التجارة الدولية لـ«إكسبو 2020»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 16 يونيو 2016

دبي (الاتحاد)

انضمت «موانئ دبي العالمية» إلى برنامج شراكة «إكسبو 2020 دبي» شريكاً أول للتجارة الدولية، من خلال توقيع اتفاقية شراكة بين الطرفين، بحسب بيان صدر أمس.

وقّعت الاتفاقية معالي ريم إبراهيم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، مدير عام مكتب «إكسبو 2020 دبي»، وسلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة «موانئ دبي العالمية»، رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة، بحضور سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس اللجنة العليا لإكسبو 2020 دبي، رئيس هيئة دبي للطيران المدني، رئيس مؤسسة مطارات دبي، الرئيس الأعلى والرئيس التنفيذي لـ«طيران الإمارات» والمجموعة، ومعالي محمد إبراهيم الشيباني، نائب رئيس اللجنة العليا لإكسبو 2020 دبي، مدير عام ديوان صاحب السمو حاكم دبي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية.

وتأتي الاتفاقية لتؤكّد التزام «موانئ دبي العالمية» بدعم «إكسبو 2020 دبي»، بعد أن كانت من أولى الجهات التي قدمت دعمها لاستضافة الحدث العالمي الضخم خلال مرحلة الترشح، وتُصنَّف هذه الشراكة، الثالثة، ضمن الفئة الأرفع بين فئات برنامج شراكة «إكسبو 2020 دبي»، حيث تتيح لموانئ دبي العالمية فرصاً أوسع لتعزيز مكانتها العالمية وبناء شراكات طويلة الأمد مع المشاركين الكبار في الحدث ومن بينهم دول ومؤسسات ومنظمات متعددة الأطراف، كما تمنح الشراكة «موانئ دبي العالمية» حقوقاً ومزايا عديدة، تشمل حقوق تسويق حصرية وفرصة إقامة جناح خاص بها خلال الحدث.

وتوفر الشراكة مع موانئ دبي العالمية للدول المشاركة في إكسبو 2020 دبي إمكانية استخدام موانئ الشركة الموجودة فيها، إضافة إلى ميناء جبل علي لنقل مستلزماتهم خلال الاستعداد للمشاركة في الحدث مستفيدين بذلك من المرافق المتطورة والبنى التحتية الحديثة القادرة على مناولة أكبر سفن الحاويات في العالم.

وقالت معالي ريم إبراهيم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، مدير عام مكتب «إكسبو 2020 دبي» «تنبع أهمية إكسبو 2020 دبي، من كونه أول حدث من نوعه يقام في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، التي يتجاوز تعداد سكانها مجتمعة 3.2 مليارات نسمة، ويصل ناتجها المحلي إلى 6.5 تريليون دولار. حيث يسعى إلى تشجيع الشركات العالمية على شق طريقها نحو هذه المنطقة الزاخرة بالفرص بالاستفادة من المكانة الاستراتيجية التي تتمتع بها دبي كحلقة وصل تربط العالم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا