• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

تفعيل مبادرة «شمس دبي» لإنتاج الكهرباء من المنازل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 مارس 2015

(دبي - آمنه الكتبي)

آمنه الكتبي (دبي)

أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي عن بدء تفعيل مبادرة «شمس دبي» بهدف تنظيم ربط وحدات إنتاج الكهرباء في المباني والمنازل باستخدام الطاقة الشمسية مع شبكة الكهرباء في الهيئة.

جاء ذلك خلال المؤتمر صحفي الذي عقد امس في دبي، بحضور سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، وأحمد بن بيات، عضو اللجنة العليا لمبادرة تحويل دبي إلى مدينة ذكية، رئيس اللجنة التنفيذية لمبادرة دبي الذكية، والدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر، المدير العام المساعد في المكتب التنفيذي، عضو اللجنة التنفيذية لمبادرة دبي الذكية، ومدير فريق العمل في مبادرة دبي الذكية، وأحمد المحيربي الأمين العام للمجلس الأعلى للطاقة في دبي، وعبد العزيز عبدالله المدفع، رئيس مجلس إدارة جمعية الشرق الأوسط لصناعات الطاقة الشمسية، وكبار المسؤولين من المجلس الأعلى للطاقة في دبي، والنواب التنفيذيين للرئيس ونواب الرئيس في الهيئة.

وتهدف مبادرة «شمس دبي» إلى تشجيع أصحاب المنازل والمباني على تركيب لوحات كهروضوئية تنتج الكهرباء من الطاقة الشمسية، وستقوم الهيئة بربطها واستخدامها داخل المباني مع تحويل الفائض إلى شبكة الهيئة، مما يشجع على استخدام الطاقة المتجددة وزيادة نصيبها في إنتاج الكهرباء وتنويع مصادر الطاقة.

وقال الطاير «تطبيقاً لمبادرة «دبي الذكية» لجعل الإمارة المدينة الأكثر سعادة على وجه الأرض، وتسهيل سبل العيش فيها من خلال كفاءة استخدام الموارد واستدامتها، وسلاسة الخدمات وتكاملها، جاء الإعلان عن بدء تفعيل «شمس دبي»، وهي إحدى المبادرات الثلاث التي تم إطلاقها العام الماضي.

وأضاف أن المبادرة تأتي انسجاماً مع «اقتصاد أخضر لتنمية مستدامة»، وتفعيلاً للقرار القاضي بتنظيم ربط وحدات إنتاج الكهرباء في المباني والمنازل باستخدام الطاقة الشمسية مع شبكة الكهرباء في الهيئة.

وتساهم مبادرة شمس دبي في تحقيق خطة دبي 2021 واستراتيجية دبي المتكاملة للطاقة 2030، لدعم تطوير وإنشاء مشاريع الطاقة المستدامة في إمارة دبي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا