• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«أحفاد بوشكاش» يحسمون أول لقاء رسمي مع النمسا منذ 30 عاماً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 16 يونيو 2016

بوردو (د ب أ)

استهل المنتخب المجري مشاركته الأولى في كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم منذ 44 عاماً بالفوز على نظيره النمساوي 2/‏ صفر اليوم الثلاثاء في الجولة الأولى من مباريات المجموعة السادسة، تقدم آدم شالاي مهاجم هانوفر الألماني بهدف للمجر، ثم أضاف البديل زولتان شتايبر لاعب وسط نورنبرج الألماني الهدف الثاني، ولعب الفريق النمساوي بعشرة لاعبين لمدة 23 دقيقة بعد طرد ألكسندر دراجوفيتش لحصوله على الإنذار الثاني.

ويشارك المنتخب المجري «أحفاد بوشاكاش» في كأس الأمم الأوروبية للمرة الأولى منذ 44 عاماً، حيث كانت آخر مشاركة له في البطولة القارية عام 1972، علماً بأن الفريق يشارك للمرة الثالثة في البطولة، حيث كان سجل أول مشاركة له في عام 1964، كما تشارك النمسا في البطولة للمرة الثالثة بعد تجربتها في 1960 ونسخة 2008 التي شاركت في تنظيمها مع سويسرا.

ولم يتقابل الفريقان في مباراة رسمية منذ مواجهتهما معاً في تصفيات كأس العالم 1986، والتي انتهت بفوز المجر ذهاباً وإياباً بنتيجة 6/‏ 1، كما لم يلتقيا في أي مباراة ودية منذ عشرة أعوام عندما فازت المجر بهدفين مقابل هدف. وقبل مباراة أمس الأول التقى الفريقان 136 مرة، حيث فازت المجر في 66 لقاء مقابل 40 انتصاراً للنمسا وتعادلا 30 مرة. وسجل المنتخب النمساوي مسيرة رائعة في التصفيات الأوروبية، حيث حقق تسعة انتصارات وتعادل وحيد فيما تأهل المنتخب المجري للبطولة عبر الفوز على النرويج 3/‏ 1 في الملحق الفاصل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا