• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

اعتبر أن غياب الروح القتالية أضعفت الجوارح

حسن مراد: المدرب فشل في إدارة الفريق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 16 يونيو 2016

دبي (الاتحاد)

أبدى حسن مراد لاعب الشباب سابقاً، إن الجماهير لم تعرف فريقها خلال هذا الموسم، بسبب الهبوط المفاجئ في الأداء والمستوى، واختفاء أبرز نقاط قوة الأخضر التي كانت تشكل عاملًا مهماً في بروزه وتألقه والمتمثلة بالأساس في الروح القتالية.

وأضاف بأن مستوى الفريق كان باهتاً وبلا حماس أو روح ، معتبراً أن الشباب لا يملك نجوماً كباراً، لكنه يملك فريقاً موحداً ينتزع النجومية الجماعية في مختلف المسابقات. وأكد أيضاً بأن المركز الخامس في جدول الترتيب والخروج من الموسم من دون أي تتويج أمر يعتبر سلبياً، لأن تطلعات الجماهير كبيرة تجاه هذا الفريق القادر على تقديم الأفضل، بما يملكه من مستويات وإمكانيات طيبة. وعن الأسباب التي يعتبرها وراء هذا الهبوط في المستوى وإنهاء الموسم بشكل سلبي، أشار حسن مراد إلى أن الأسباب فنية وإدارية متداخلة، إلا أن أهم الأسباب تتمثل في عدم نجاح المدرب في إدارة الفريق بالشكل الناجح، سواء خلال المباريات أو خلال اختيار العناصر والزج بلاعبين من الشباب دون استراتيجية أو خطة واضحة المعالم مما جعل العديد من الوجوه الشابة تفقد توهجها.

وأضاف بأن المدرب لم يعرف كيف يستفيد من الوجوه الشابة للرفع من مستوى الفريق ولمنحها الثقة في دوري الخليج العربي، بالإضافة إلى أن الشباب أصبح بلا حلول فنية وأشبه بالكتاب المفتوح أمام بقية المنافسين. أما فيما يتعلق بالأجانب فشدد على أن الأخضر لم يستفد منهم على الرغم من أن الأجانب هم أكثر من نصف قوة الفرق بدوري الخليج العربي.

واعتبر أن الاختيارات لم تكن موفقة وانعكست سلباً على نتائج الفريق. وبالنسبة لتصوراته للمرحلة المقبلة ومقترحاته لتعديل الوضع، أوضح حسن مراد أن فرقة الجوارح بحاجة إلى ثورة تصحيح تعيد الأخضر إلى طريق المنافسة على البطولات، لأن العمل السليم يجب أن يبدأ من الآن بالتجهيز الجيد والناجح للموسم، واختيار العناصر القادرة على تقديم الإضافة، إلى جانب اختيار الأجانب المميزين والبحث عن المستوى قبل الشهرة. وأكد أن أجندة الموسم الجديد تبعث على التفاؤل بموسم قوي إذا نجح الأخضر في استغلال البداية بقوة وجمع أكبر عدد ممكن من النقاط.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا