• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

فرنسا

ليل يعود بنقطة ثمينة من موناكو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 25 مارس 2014

باريس (أ ف ب) - انتهت قمة موناكو الثاني وضيفه ليل الثالث بتعادلهما 1-1 أمس الأول في ختام المرحلة الثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم. على ملعب لويس الثاني في الإمارة، تقدم صاحب الأرض في وقت مبكر عن طريق منير العبادي (4)، وأدرك الشاب ديفوك أوزريجي (18 عاما) التعادل للضيوف (38). ورفع موناكو رصيده إلى 63 نقطة بفارق 10 نقاط عن باريس سان جيرمان المتصدر وحامل اللقب، فيما صار رصيد ليل 54 نقطة. واستعاد سانت إتيان الرابع توازنه بفوزه على ضيفه سوشو 3-1 على ملعب جوفري جيشار.

ودخل فريق المدرب كريستوف جالتييه إلى هذه المباراة التي جمعته بفريق يصارع من أجل تجنب الهبوط إلى الدرجة الثانية، وهو يبحث عن العودة إلى سكة الانتصارات التي غاب عنها في المرحلتين السابقتين بخسارته أمام لوريان (صفر-1) وسان جيرمان (صفر-2). وقد تمكن صاحب الأرض من تحقيق مبتغاه بفضل التركي مولود أردينج وفرانك تابانو اللذين وضعاه في المقدمة بهدفين نظيفين مع بداية الشوط الثاني (46 و51 على التوالي)، قبل أن يقلص أدوار بوتان (66) الفارق للضيوف. وأكمل سوشو اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد الكونغولي الديموقراطي سيدريك باكامبو (81) ما فتح الطريق أمام أردينج لكي يسجل هدفه الثاني وهدف فريقه الثالث (89).

ورفع سانت إتيان رصيده إلى 51 نقطة في المركز الرابع بفارق 3 نقاط أمام ليون الخامس الذي استعاد توازنه بعد خسارته في المرحلة الماضية على أرضه أمام موناكو (2-3)، بتغلبه على مضيفه جانجان بهدف لبافيتمبي جوميس (46) الذي أبقى على حظوظ فريقه بدوري الأبطال الموسم المقبل. أما بالنسبة لسوشو، فتجمد رصيده عند 25 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الأخير بعد أن مني بهزيمته السابعة عشرة هذا الموسم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا