• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

إيطاليا.. فيورنتينا يهزم نابولي بالضربة القاضية

كاتانيا يسقط أمام «السيدة العجوز» بقذيفة «الأباتشي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 25 مارس 2014

نيقوسيا، روما (أ ف ب) - حقق يوفنتوس المتصدر وبطل الموسمين الماضيين فوزاً على مضيفه كاتانيا الأخير 1 -صفر، وأسقط فيورنتينا الرابع مضيفه نابولي الثالث ووصيف البطل بالضربة القاضية في لقاء القمة 1 - صفر أمس الأول في ختام المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

في المباراة الأولى على ملعب أنجلو ماسيمينو، اصطدم فريق «السيدة العجوز» الذي تسيد الميدان، منذ البداية بفريق منظم فعجز عن هز شباكه طوال الشوط الأول. وفي الشوط الثاني، تمكن الأرجنتيني كارلوس تيفيز من تسجيل الهدف الوحيد، مستفيداً من تمريرة بالرأس لدانيال أوزفالدو (59) فرفع رصيد فريقه إلى 78 نقطة وأبقى على فارق النقاط الـ 14 بينه وبين مطارده روما الذي يملك مباراة مؤجلة مع بارما.

ويطمح يوفنتوس إلى مواصلة زحفه نحو اللقب الثالث على التوالي عندما يستضيف بارما السادس في مهمة لا تخلو من صعوبة غداً. ويبتعد فريق «السيدة العجوز» بفارق 14 نقطة عن مطارده المباشر روما، الذي يستضيف تورينو اليوم في افتتاح المرحلة الثلاثين، علماً بأن فريق العاصمة يملك مباراة مؤجلة أمام بارما بالذات.

وتنتظر روما مهمة صعبة أمام ضيفه تورينو العاشر، الذي كان أسقطه في فخ التعادل 1-1 ذهابا وأوقف سلسلة انتصاراته المتتالية عند 10 التي حققها بها انطلاقة تاريخية. وكان التعادل مع تورينو أول خيبة أمل لفريق العاصمة وتلاه 3 تعادلات أخرى مكنت يوفنتوس من انتزاع الصدارة منه. ويدرك روما جيداً بأن آماله في التتويج باللقب باتت شبه مستحيلة، لكنه يمني النفس بمواصلة الانتصارات لتأجيل التتويج المبكر لفريق «السيدة العجوز».

وفي اللقاء الثاني على ملعب سان باولو، كان نابولي وفيورنتينا على وشك تقاسم نقاط المباراة قبل أن يسقط صاحب الأرض الذي لعب بعشرة عناصر منذ الدقيقة 37 بعد طرد مدافعه الجزائري فوزي غلام المنتقل إليه من سانت اتيان الفرنسي في اليوم الأخير من سوق الانتقالات الشتوية.

ووجه الإسباني خواكين الضربة القاضية لنابولي قبل 3 دقائق من نهاية الوقت الأصلي بعدما تابع برأسه كرة عالية وصلته من البديل السلوفيني يوزيب ايليسيتش (87). ووقف رصيد نابولي عند 58 نقطة مقابل 51 لفيورنتينا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا