• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

توتنهام يقترب من الكبار بثلاثية في مرمى ساوثهامبتون

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 25 مارس 2014

لندن (أ ف ب) - عاد توتنهام من بعيد وتجنب الهزيمة الثالثة على التوالي والخامسة في المراحل الست الأخيرة، وذلك بعدما حول تخلفه أمام ضيفه ساوثهامبتون بهدفين نظيفين إلى فوز قاتل 3 - 2 أمس الأول في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الانجليزي لكرة القدم.

على ملعب «وايت هارت لاين»، كاد توتنهام أن يصاب بخيبة أخرى يضيفها إلى خروجه من الدور الثاني لمسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليج» على يد بنفيكا البرتغالي (2-2 إيابا و1-3 ذهابا) وسقوطه في المرحلتين السابقتين أمام جاريه اللدودين تشيلسي (صفر-4) وأرسنال (صفر-1)، لكن الدنماركي كريستيان أريكسن أعاده إلى اللقاء بتسجيله ثنائية قبل أن يهديه الأيسلندي البديل جيلفي سيجوردسون هدف الفوز في الوقت بدل الضائع.

ووجد توتنهام نفسه متخلفا بهدفين نظيفين بسبب خطأين فادحين من كايل ناوتون ما سمح لجاي رودريجيز (19) وآدم لالانا (28) في إيجاد طريقهما إلى شباك الحارس الفرنسي هوجو لوريس، قبل أن يقلص صاحب الأرض الفارق بهدية من مدافع الضيوف ناثانييل كلاين الذي أخفق في اعتراض الكرة بالشكل المناسب فوصلت إلى أريكسن الذي أودعها الشباك. وأطلق توتنهام اللقاء من نقطة الصفر مع بداية الشوط الثاني عبر أيريكسن بالذات بعد تمريرة من الإسباني روبرتو سولدادو الذي شارك أساسيا في ظل غياب التوجولي إيمانويل أديبايور بسبب الإصابة (46).

وعندما اعتقد الجميع أن المباراة ستنتهي بالتعادل قالت الأخطاء الدفاعية كلمتها مجدداً بعدما فشل البرتغالي جوزيه فونتي في إبعاد الكرة برأسه بالشكل المناسب لتصل إلى سيجوردسون الذي أطلقها صاروخية من حدود المنطقة بعيداً عن متناول الحارس البولندي أرتور بوروك (91)، مانحاً فريق المدرب تيم شيروود الذي يتواجه مع ليفربول الثاني الاسبوع المقبل، نقطته الـ 56 في المركز الخامس بفارق 6 نقاط عن جاره أرسنال، صاحب المركز الرابع الأخير المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وحول ستوك سيتي تخلفه أمام مضيفه أستون فيلا بهدف للبلجيكي كريستيان بينتيكي (5)، إلى فوز 4-1 بفضل النيجيري بيتر أودموينجي (22) وبيتر كراوتش (26) والفرنسي ستيفن نزونزي (42) والأميركي جوف كاميرون (90) الذين سجلوا الأهداف الأربعة وسمحوا لفريقهم بالتقدم إلى المركز العاشر على حساب مضيفه بالذات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا