• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

خلال أعمال «قمة الاقتصاد الأزرق»

دعوة دولية لتحقيق التنمية المستدامة للمحيطات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 20 يناير 2016

أبوظبي (الاتحاد)

استضافت دولة الإمارات بالتعاون مع جمهورية سيشل بالاشتراك مع اللجنة الدولية الحكومية لعلوم المحيطات (IOC) التابعة لمنظمة الأمم المتحدة، أعمال المؤتمر الوزاري الثاني لـ«قمة الاقتصاد الأزرق» بهدف تعزيز التنمية المستدامة للمحيطات.

وركزت القمة على تحديد التدابير والإجراءات العملية القابلة للتنفيذ التي تدعم تنفيذ أهداف التنمية المستدامة.

وتضمن جدول أعمال القمة جلستي نقاش وتبادل الآراء على مائدة مستديرة بهدف تسليط الضوء على أهمية الحفاظ على بيئة المحيطات والبحار المستدامة للتخفيف من حدة الفقر في العالم، وزيادة الأمن الغذائي، وحماية النظم الإيكولوجية، ومعالجة تراجع التنوع الحيوي البيئي.

واختتمت أعمال القمة بنجاح باعتماد إعلان أبوظبي 2016 حول مفهوم الاقتصاد الأزرق.

وعقدت «قمة الاقتصاد الأزرق» الثانية كجزء من فعاليات «أسبوع أبوظبي للاستدامة 2016» الذي يعدّ منصة عالمية تهدف إلى معالجة التحديات التي تؤثر على سرعة انتشار وتبني التنمية المستدامة والطاقة النظيفة في العالم. وكانت الإمارات استضافت بالتعاون مع جمهورية سيشل قمة الاقتصاد الأزرق الأولى خلال انعقاد «أسبوع أبوظبي للاستدامة 2014». وقد أصبح مفهوم الاقتصاد الأزرق بمثابة فكرة أساسية وجزء لا يتجزأ من مفهوم التنمية المستدامة على الصعيد العالمي، من خلال التركيز على الفرص المتاحة في الجوانب والمجالات الاقتصادية والاجتماعية في الدول الجزرية النامية والدول الساحلية مع الحفاظ على النظم البيئية البحرية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا