• السبت 26 جمادى الآخرة 1438هـ - 25 مارس 2017م

تنظيم الدورة الأولى خلال قمة طاقة المستقبل 2017

إطلاق معرض «كفاءة استهلاك الطاقة» بأبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 20 يناير 2016

سيد الحجار (أبوظبي)

أعلنت القمة العالمية لطاقة المستقبل أمس، إطلاق الدورة الأولى لمعرض مختص بكفاءة استهلاك الطاقة، على هامش دورة 2017.

وقال الدكتور أحمد بالهول، الرئيس التنفيذي لـ «مصدر»، خلال مؤتمر صحفي أمس، إن التنمية المستدامة تتطلب تحقيق الكفاءة في إدارة الطلب على الطاقة وكذلك المعروض منها، لافتاً إلى أن هذا الأمر ينطبق على منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مثل أية منطقة أخرى في العالم.

وأضاف: نعتزم في معرض كفاءة استهلاك الطاقة 2017 على هامش القمة العالمية لطاقة المستقبل، مشاركة الآخرين خلاصة تجربتنا المكتسبة من علاقات الشراكة بين القطاعين العام والخاص في مسألة ترشيد استهلاك الطاقة، وبما يشمل دور مدينة مصدر، التي تشكل «بصمة أبوظبي الخضراء» في مجال التصميم الحضري المستدام، والتي تستهلك طاقة ومياهاً أقلّ بنسبة 40% مما تستهلك المناطق الحضرية التقليدية ذات المساحات المماثلة.

وأضاف الرئيس التنفيذي لشركة مصدر: ستتاح لدينا أيضاً فرصة لعرض ابتكارات مثل أداة «المباني المستقبلية» وهي منصة إلكترونية على الإنترنت لمساعدة المهندسين والمعماريين والمقاولين في العثور على مصادر لتوريد مواد بناء ومنتجات رفيقة بالبيئة، تم تقييمها باستقلالية.

وقال بالهول لـ«الاتحاد»، إن التوجه لتنظيم معرض كفاءة استهلاك الطاقة يعزز استكمال منظومة التنمية المستدامة في الدولة، في ظل تنامي أهمية ترشيد الاستهلاك خلال الفترة الأخيرة، كما يعزز المعرض من مكانة أسبوع أبوظبي للاستدامة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا