الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

أداك تطلق هوية جديدة لمطاري أبوظبي والعين

أداك تطلق هوية جديدة لمطاري أبوظبي والعين
16 يونيو 2008 23:57
اعتمدت شركة أبوظبي للمطارات (أداك) أمس هويتها الجديدة لمطاريها الدوليين في أبوظبي والعين والتي تتناسب مع الهوية الإعلامية لإمارة أبوظبي· وقالت الشركة في بيان صحفي أمس إن هذه الخطوة جزء من مسعى شركة ''أداك'' للجمع والتوفيق بين هوية مطاريها اللذين يعتبران البوابتين الرئيسيتين للإمارة مع الهوية الإعلامية لإمارة أبوظبي· وكان مطار أبوظبي الدولي قد كشف النقاب مؤخراً عن واجهة حضارية جديدة لمبناه الأول من خلال عرض مجموعة من اللوحات التراثية التي ترحب من خلال رسوماتها التعبيرية عن الوجه الحضاري لإمارة أبوظبي بملايين الزائرين بما فيهم العابرون· وقد عكست هذه اللوحات التي تم تطويرها من خلال جهود مكتب أبوظبي للهوية الإعلامية القيم الأساسية التي تسعى إمارة أبوظبي لتعريف الزائرين والمسافرين بها، من العابرين والمقيمين، وهي القيم التي تتمثل بمبادئ الاحترام والتقدير وحسن الضيافة· وفي الوقت نفسه فإن هذه الخطوة تتماشى مع جهود شركة أبوظبي للمطارات ومكتب أبوظبي للهوية الإعلامية لتنمية قطاع السياحة وتعريف ما يفوق السبعة ملايين مسافر عبر مطار أبوظبي الدولي بمزايا إمارة أبوظبي وتراثها وثقافتها· وبهدف تجسيد هوية أبوظبي الإعلامية بالتنسيق مع هيئة أبوظبي للسياحة التي تتولى مهمة وضع إمارة أبوظبي على خريطة العالم كمقصد للسائحين من كافة الدول فقد قامت شركة أبوظبي للمطارات باعتماد شعار جديد لمطاريها الدوليين في أبوظبي والعين يعتمد اللون الأزرق في صلب تصميمه الأنيق والمبتكر· وقال رئيس شركة أبوظبي للمطارات (أداك) خليفة محمد المزروعي إن العديد من المطارات في كافة أنحاء العالم تفتقر إلى الصورة الحضارية المميزة التي سعينا أن تتحول في مطاراتنا إلى علامة بارزة تتضح ملامحها لملايين الزائرين لإمارة أبوظبي أو المسافرين العابرين لمطاراتها· وأضاف المزروعي ''استفدنا من التصاميم المبتكرة التي أرسى أطرها مكتب أبوظبي للهوية الإعلامية وعبّرنا نحن عنها من خلال شعارنا الجديد بأسلوب مميز يضفي على مطاراتنا جواً يوحي بالترحيب والضيافة ويعطي في الوقت نفسه الانطباع للمسافرين بالراحة والهدوء والاطمئنان والأمان· وبهذا نكون قد حققنا من خلال هذه الهوية المميزة والجديدة الهدف المنشود وهو إقناع الملايين من المسافرين العابرين بالبقاء والاستمتاع بضيافة إمارة أبوظبي''· وقد عمل مكتب أبوظبي للهوية الإعلامية جنباً إلى جنب مع شركة أبوظبي للمطارات لتبني الأفكار والمفاهيم التي توضح أسلوب عرض الهوية الاعلامية الجديدة والشعار الحديث في جميع أنحاء مطارات أبوظبي· ووفقاً للأسلوب الذي تبنته المؤسستان فقد ركزت شركة أبوظبي للمطارات خلال المرحلة الأولى من اعتماد الهوية الجديدة، والتي تم تنفيذها خلال شهر مارس من العام الحالي، على تأسيس الوعي لدى الجمهور حول الشعار الجديد من خلال اللوحات الإعلانية والتعريفية والإرشادية، فيما سوف تستبدل الشركة خلال المرحلة الثانية والتي سوف يتم تنفيذها خلال الأشهر القليلة المقبلة هذه اللوحات بأخرى تحمل مفاهيم جديدة للترحيب بالزائرين بروحية الضيافة الأصيلة· وقال المزروعي ''إن الهدف من وراء الهوية الجديدة هو إعطاء انطباع قوي وواضح للزائرين، من العابرين والمسافرين، بأنهم حطوا الرحال في بلد مضياف تتجلى فيه التقاليد العريقة والتراث الأصيل''· واعتبر رئيس أداك اعتماد الهوية الجديدة جزءاً من برنامج متكامل ومليء بالأنشطة أخذته شركة أبوظبي للمطارات على عاتقها لتوفير الدعم لخطة حكومة أبوظبي الهادفة إلى تنمية قطاع السياحة ودفع العجلة الاقتصادية للإمارة وتنويع اقتصادها· ولهذا السبب فقد حرصت شركة أبوظبي للمطارات دائماً أن تشارك في المؤتمرات والمعارض العالمية لتطلع زوارها على إنجازات ونجاحات إمارة أبوظبي· وتحمل شركة أبوظبي للمطارات معها كل عام دعوات محبة لكل من يتطلع لزيارة الإمارة يتم توزيعها عليهم من خلال المؤتمرات والمعارض الخاصة بصناعة الطيران في كافة أنحاء العالم· وفي هذا العام بالتحديد سوف تستضيف الشركة مؤتمرين يواكبهما معرضان مختصان بالصناعة أولهما في مدينة العين في شهر أكتوبر المقبل وثانيهما في أبوظبي في شهر نوفمبر· ومن جهة أخرى فإن شركة أبوظبي للمطارات تساهم في الترويج لهوية أبوظبي الإعلامية من خلال رعاية البرامج المخصصة لتلاميذ المدارس من المواطنين الشباب الذين يرغبون في حضور الندوات الثقافية والتراثية· وقالت المدير العام لمكتب أبوظبي للهوية الإعلامية ريم يوسف الشمري ''إن مطار أبوظبي من خلال دوره كبوابة رئيسية للإمارة يلعب دوراً حيوياً في تشكيل الانطباعات الأولى لزوار أبوظبي وفي تأسيس الوعي وتأكيد الاهتمام بهوية أبوظبي الإعلامية''· وأضافت الشمري أن شركة أبوظبي للمطارات (أداك) تلعب دوراً رئيسياً في الترويج لإمارة أبوظبي وهويتها الإعلامية· كما عبرت عن سعادتها بالحرص والالتزام اللذين أثبتتهما شركة أبوظبي للمطارات من خلال اعتماد الهوية الإعلامية الجديدة· وإننا نتطلع للعمل سوياً مع شركة أبوظبي للمطارات لضمان الحفاظ على عناصر الهوية الإعلامية الجديدة وتجليها في أذهان المسافرين والعملاء على حد سواء''·
المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©