• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

أقيم على مدى ثلاثة أشهر وبمشاركة 16 فريقاً

ختام النسخة الثالثة لـ «أبوظبي الرياضي» للناشئين اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 25 مارس 2014

أبوظبي (الاتحاد) - تختتم مساء اليوم منافسات النسخة الثالثة لدوري مجلس أبوظبي الرياضي لكرة القدم للناشئين تحت 11 و13 سنة والذي أقيم على مدى ثلاثة أشهر بمشاركة 16 فريقاً في مجموع الفئتين، بهدف تفعيل الرياضة المجتمعية ودعم قاعدة مراحل الفئات العمرية، وتنشيط دور الأكاديميات الكروية والمدارس الخاصة والمساهمة في نشر الثقافة الرياضية.

ويلتقي اليوم في ختام البطولة على نهائي فئة تحت 11 سنة فريقا أبوظبي الرياضي وثيستيل، في حين تجمع مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع الشويفات بالاتحاد، كما يجمع نهائي تحت 13 سنة بين أبوظبي الرياضي وثيستيل، ويلتقي في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع النجاح وشتوتجارت.

وفي نهائي فئة تحت 11 سنة يلتقي جلينة بالمدرسة الفرنسية فيما يلاعب انتر ناشونال كومينتي فريق جي اس دي في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، في حين يقام نهائي فئة تحت 13 سنة بين المدرسة الفرنسية وجلينج وتجري مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بين فريقي العين والشويفات، وتقام جميع المباريات على ملعب سلطان بن زايد من الخامسة وحتى الثامنة مساء.

واعتمدت اللجنة المنظمة للبطولة النظام الفني المعمول به من الموسم الماضي لتأهل الفرق من البطولتين، وذلك بتأهل الأربعة الأوائل من كل دوري وعن كل فئة إلى كأس مجلس أبوظبي الرياضي، في حين تخوض الفرق التي تحتل المركز الخامس وحتى الثامن بالبطولتين مشوارها بكأس التحدي، وذلك في خطوة تحفيزية وتشجيعية لجميع الفرق المشاركة من مبدأ تكافؤ الفرص للمنافسة على لقب بطولتي تحت 11 سنة وتحت 13 سنة في الدوري.

الجدير بالذكر أن ملعب سلطان بن زايد في أبوظبي احتضن جميع منافسات الدوري الذي أقيم بتنظيم مجلس أبوظبي الرياضي بهدف المساهمة في نشر الثقافة الرياضية ودعم قاعدة الفئات السنية لكرة القدم والفرق المجتمعية والأكاديميات الكروية وإقامة بيئة رياضية واسعة لكل شرائح المجتمع.

3 مباريات في دوري 19 سنة اليوم

دبي (الاتحاد) - تفتتح مساء اليوم مباريات الأسبوع الرابع لدوري النخبة من المرحلة الثانية لمسابقة دوري الشباب لكرة القدم (19 سنة) بثلاث مواجهات، حيث يستضيف متأخر الترتيب دبي منافسه عجمان ويواجه النصر ضيفه الخليج وتقام المباراتان في الخامسة و45 دقيقة، على أن تختتم الجولة بلقاء قوي يجمع الوحدة والأهلي في الخامسة و50 دقيقة، فيما يبقى العين متصدر الترتيب في الانتظار هذا الأسبوع. وكانت الجولة الماضية قد شهدت تعادل الأهلي مع النصر دون أهداف، وفوز عجمان على الوحدة 2 – 1، فيما اكتسح العين ضيفه دبي بخمسة أهداف لهدف.

يذكر أن سبعة فرق تأهلت إلى دوري النخبة هي الوحدة و النصر والأهلي والعين من المجموعة الأولى ومن المجموعة الثانية تأهل كل من الخليج ودبي وعجمان، وستلعب الفرق السبعة الدوري من دور واحد لتحديد بطل المسابقة. ويتصدر العين جدول الترتيب برصيد 7 نقاط، يليه الأهلي بـ 4 نقاط، ثم عجمان 4 نقاط، والنصر بـ 4 نقاط، والوحدة برصيد نقطتين، ويتشارك الخليج و دبي في رصيد نقطة واحدة لكل منهما. من جانب آخر تقام اليوم ست مباريات لحساب المجموعتين الأولى والثانية من المرحلة الثانية المؤهلة لدور الـ 16 من مسابقة كأس الشباب، وضمن منافسات المجموعة الأولى يلعب الشعب ضد الوصل ويستضيف الشباب فريق الشارقة وتلعب المواجهتان في الخامسة و45 دقيقة، فيما يواجه بني ياس منافسه الجزيرة في الخامسة و50 دقيقة. وفي إطار لقاءات المجموعة الثانية يفتتح الإمارات ودبا الفجيرة الجولة في الرابعة عصراً، ويخوض العروبة تحدياً أمام رأس الخيمة ويلاقي اتحاد كلباء ضيفه الفجيرة وتلعب المباراتان في الخامسة و40 دقيقة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا