• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«مياه وكهرباء أبوظبي» تطلق مبادرات داعمة للاستدامة

85 جهة تعـرض المشاركة في مشـروع سويحان للطاقة الشمسية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 20 يناير 2016

أبوظبي (الاتحاد)

وجهت هيئة مياه وكهرباء أبوظبي ومجموعة شركاتها، الشكر والتقدير إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، للرعاية الدائمة والدعم المتواصل من أجل النهوض بقطاعي الماء والكهرباء واستدامتهما.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها المهندس عارف حسن عبدالله مدير عام شركة المرفأ للطاقة والمدير التنفيذي لدائرة الخصخصة في هيئة مياه وكهرباء أبوظبي أمس في افتتاح فعاليات القمة العالمية للمياه التي تقام ضمن أسبوع أبوظبي للاستدامة 2016 بمركز أبوظبي للمعارض بتنظيم من مصدر وشراكة استراتيجية من هيئة مياه وكهرباء أبوظبي.

وقال إن هيئة مياه وكهرباء أبوظبي قامت بإطلاق أول مشاريعها الكبيرة في مجال الطاقة المتجددة حيث وجهت الدعوة للمختصين والمستثمرين في مجال الطاقة الشمسية لإبداء اهتمامهم بالمشاركة في مشروع سويحان للطاقة الشمسية في منطقة سويحان والتي تبلغ قدرته 350 ميجاوات وبلغ عدد الطلبات التي استلمتها شركة أبوظبي للماء والكهرباء ما يزيد على 85 طلباً مما يدل على ثقة المتخصصين والمستثمرين بمنظومة المنتج المستقل التي تم تطويرها واستخدامها بنجاح بإمارة أبوظبي من قبل الهيئة.

وأكد المهندس عارف أن موضوع الإدارة المستدامة للمياه يعد من أهم المواضيع الاستراتيجية التي باتت تشغل اهتمام الباحثين والمختصين، نظرا للأهمية الكبيرة التي تحتلها مسألة المياه على المستويين المحلي والإقليمي، والتي تعتبر مصادرها المائية محدودة، خصوصاً مع التزايد السكاني والتوسع في استخدام المياه في القطاعات الزراعية والصناعية.

وأضاف أن مشاركة هيئة مياه وكهرباء أبوظبي في القمة العالمية للمياه كشريك استراتيجي تأتي تماشياً مع أهدافها الاستراتيجية المتمثلة في تحقيق الإدارة المستدامة والمتكاملة للموارد المائية إلى جانب تبادل الخبرات العالمية والوقوف على أحدث الحلول والممارسات التي يتم تطبيقها لمواجهة كافة التحديات التي تواجه قطاع المياه على كافة الأصعدة، ولمواكبة شتى المتغيرات والتطورات المتسارعة لتعزيز الإدارة الفعالة وتفعيل الكفاءات والحفاظ على مصادرنا المائية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا