الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

الفوعة تطلق مشروع منافذ البيع المتحركة لتوسيع انتشار الرطب

الفوعة تطلق مشروع منافذ البيع المتحركة لتوسيع انتشار الرطب
16 يونيو 2008 02:43
أعلنت شركة ''الفوعة'' عن إطلاق مشروع منافذ البيع المتنقلة ضمن خطتها التسويقية لتوسيع انتشار التمور في الأسواق المحلية وضمان وصولها لكافة شرائح المجتمع في أماكن تواجدهم· وتبدأ اليوم 21 سيارة، كمرحلة أولى، في الوصول للأسواق المعنية في ابوظبي ودبي والإمارات الشمالية، على أن يتم مضاعفة عدد السيارات في وقت لاحق وحسب الاحتياجات· وقال معالي راشد مبارك الهاجري، رئيس مجلس إدارة الشركة في المؤتمر الصحفي الذي أقيم أمس في قصر الإمارات بأبوظبي '' جاء إطلاق هذا المشروع تماشياً مع توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ''حفظه الله'' باعتماده العام الاتحادي الجديد عاما للهوية لوطنية''· ويهدف مشروع منافذ البيع المتنقلة إلى إبراز هوية المنتجات الوطنية المتمثلة في التمور الإماراتية عالية الجودة ''التي تعكس عراقة مجتمعنا وأصالته''، بحسب الهاجري· كما يساهم المشروع في تعريف المستهلكين بالمنتجات المحلية من التمور المدعومة من حكومة أبوظبي والتي يتم استلامها من المزارعين المواطنين، وبالتالي يساهم في الارتقاء بسوق التمر الإماراتي وضمان تواجده بصورة مشرفة في أسواق المنافسة المحلية· وأكد الهاجري أن انتشار منتجات التمورالإماراتية يعزز قطاع النخيل بالدولة باعتباره العمود الفقري لمنتجات ''الفوعة'' من التمور وأي نجاح تحققه تمور الفوعة ماهو إلا نجاح لهذا القطاع الحيوي بالدولة· واستلمت شركة الفوعة في العام 2006 نحو 68 الف طن، بينما استلمت العام الماضي 75 الف طن من التمور ، ومن المتوقع ان يرتفع اجمالي الكميات المستلمة الى نحو 80 الف طن العام الجاري، كما ذكر الدكتور طاهر الكندي عضو مجلس الادارة· وتعتبر الامارات اكبر دولة لديها أعداد من النخيل خاصة ابوظبي، وتقوم في الوقت الحالي لجنة بحصر النخيل الموجود بالدولة، بحسب طاهر الكندي عضو مجلس ادارة شركة ''الفوعة''، وكانت تشير التقديرات في وقت سابق الى وجود 40 مليون نخلة· ويتركز نشاط المبيعات المحلية في شركة ''الفوعة'' على المبيعات الحكومية، والبيع المباشر، والبيع من خلال الوكيل المحلي، وصالات العرض· وترتكز فكرة منافذ البيع المتنقلة، إضافة إلى هذه النشاطات القائمة، على تطبيق أحدث أساليب الترويج التسويقية لبيع منتجات التمور من خلال ''إطلاق أسطول من السيارات المبردة التي يستخدمها فريق المبيعات بشركة الفوعة من أجل بيع أفضل أنواع التمور والرطب على مستوى الدولة في أماكن تواجد المستهلكين بأسعار تنافسية''· وأشار الهاجري إلى تواجد سيارات البيع ''منافذ البيع المتنقلة'' يومياً على مستوى مناطق الدولة في كلٍ من القرى والأسواق الشعبية، الطرق السريعة، الميادين وأماكن الترفيه، بالإضافة إلى تواجدها في المناسبات مثل سباقات الهجن والخيول وغيرها· واعتبر الهاجري أن المنتجات المباعة للمستهلكين تعد من أفخر منتجات التمور المتمثلة في عبوات تمور النثر، دبس التمر، عجينة التمر، عبوات ثيرموفورم، مدبس التمر الذي يتكون من عجينة التمر دبس التمر سمسم والمكسرات، بالإضافة إلى الرطب· وسيعمل المشروع بصورة غير مباشرة على توعية المستهلكين بالمحتوى الغذائي للتمور وأهميتها في المحافظة على صحة الإنسان ووقايته من الأمراض، وفقا لما ذكره الهاجري· ويتوقع حتى نهاية العام الحالي أن تقوم السيارات ببيع ما يقارب 300 طن من منتجات التمور· وخصصت شركة الفوعة رقم الهاتف المجاني 8005551 للمستهلكين للتواصل مع الشركة وتقديم الشكاوى والمقترحات·
المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©