• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  01:05    رئيسة وزراء بريطانيا :نعتزم عقد شراكة استراتيجية مع دول الخليج لمواجهة التهديدات الإيراني        01:09    مقاتلو المعارضة في حلب يطالبون بإجلاء نحو 500 حالة طبية حرجة من شرق المدينة تحت إشراف الأمم المتحدة    

مليون طفل يصابون بالسل سنوياً في العالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 25 مارس 2014

باريس (أ ف ب) - أظهرت دراسة نشرت، أمس، في مجلة «ذي لانسيت» الطبية البريطانية، أن نحو مليون طفل، دون الخامسة عشرة، يصابون بمرض السل سنوياً في العالم، أي ما يساوي ضعف التقديرات السابقة.

وتوصل الباحثون الأميركيون، الذين أعدوا الدراسة، إلى أن عدد الأطفال المصابين في العالم سنوياً بمرض السل هو 999 ألفاً و800 طفل، من بينهم 32 ألف مصاب بالسل المقاوم للأدوية المتعددة.

وقال تيد كولن، أحد المشرفين على الدراسة «تقديراتنا تساوي ضعفي التقديرات المقدمة من منظمة الصحة العالمية عام 2011». وبحسب منظمة الصحة العالمية؛ فإن 530 ألف طفل أصيبوا بالسل عام 2012.

وهذه الدراسة هي الأولى، التي تتناول تقديرات الإصابة بمرض السل المقاوم للأدوية المتعددة في صفوف الأطفال دون الخامسة عشرة، وهم يشكلون ربع سكان العالم.

ووفق الدراسة؛ تتركز الإصابات بالسل في جنوب آسيا وشرقها مع 400 ألف طفل مصاب سنوياً، من بينهم عشرة آلاف مصاب بالسل المقاوم للأدوية، تليها أفريقيا مع 280 ألف إصابة سنوياً، من بينها أربعة آلاف و700 بالسل المقاوم.

وأشار الباحثون إلى ضرورة تطوير وسائل الكشف على الأطفال، وخصوصاً لدى من هم دون سن الخامسة، وهم الأكثر عرضة للإصابة بأشكال حادة من السل.

وتقول منظمة الصحة العالمية، إن 450 ألف شــخص أصــيبوا بمرض السل المقاوم للأدوية المتعـــددة في العالم، مات منهم 170 ألفاً عام 2012، ولم يتلق ســـوى 20% من المصــابين العلاج المناسب الكفيل بوقف انتشــار المرض.

ونشر هذا التقرير بالتزامن مع اليوم العالمي لمكافحة السل، الذي صادف أمس.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا