• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تشكيل مجلس الأمناء برئاسة أحمد بن سعيد

حاكم دبي يصدر قانوناً بإنشاء جامعة «محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 15 يونيو 2016

دبي (الاتحاد)

أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، رعاه الله، بصفته حاكماً لإمارة دبي، القانون رقم (7) لسنة 2016 بإنشاء جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية، والمرسوم رقم (22) لسنة 2016 بتعيين سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيساً للجامعة.

كما أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم المرسوم رقم (23) لسنة 2016 بتشكيل مجلس أمناء جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية برئاسة سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، وعضوية كل من الدكتورة رجاء عيسى القرق نائباً للرئيس، ومعالي عبد الرحمن محمد العويس، ومعالي حميد محمد القطامي، وعبدالله عبدالرحمن الشيباني، ود. عبد الله محمد الكرم، ود. عامر أحمد شريف، ود. باتريك جونسون، د. علوي الشيخ علي، وذلك لمدة ثلاث سنوات قابلة للتجديد، على أن يُعمل بالقانون والمرسومين من تاريخ صدورهما، وينشرا في الجريدة الرسمية.

ونصّ قانون إنشاء الجامعة على أن تتألف من عدد من الكُلِّيات، ومراكز البحث العلمي، والمكتبات التقليدية والإلكترونية، والمعاهد التدريبية المُتخصصة، وتُقدِّم برامجها الأكاديمية لنيل درجة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه، والشهادات المِهنيّة، خاصة في مجال الطب والعلوم الصحية، وتوفير الجامعة التعليم الأكاديمي في الطب والعلوم الصحية، والتطوير المهني المرتبط بالقطاع الصحي، من خلال توفير برامج تعليمية ومعرفية وتدريبية متميزة ذات قيمة عالية.

وتهدف الجامعة، بحسب القانون، إلى تعزيز مكانة دبي كمركز مرموق في المجالات الأكاديمية المتخصصة في مجال الطب والعلوم الصحية، والمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة، من خلال دعم التقدم العلمي بالمجالات الطبية والعلوم الصحية، ورفد المجتمع بكوادر طبية وصحية مؤهلة، قادرة على التعامل مع المشاكل الصحية المختلفة بكفاءة عالية، وكذلك توفير البيئة المناسبة للقيام بالأبحاث العلمية التي تنهض بالقطاع الصحي في المجتمع، من خلال التعليم والبحث العلمي والتطوير المهني المستمر في مجال الطب والعلوم الصحية، بالإضافة إلى تحقيق الريادة والتميز في مجال الطب والعلوم الصحية محلياً وإقليمياً ودولياً.

ويكون للجامعة في سبيل تحقيق أهدافها صلاحيات عدة، أهمها: إنشاء الكليات والمعاهد والمراكز البحثية المتخصصة، وإعداد وتنفيذ البرامج الأكاديمية المتخصصة والمتميزة في الطب والعلوم الصحية، بما يحقق جودة التعليم الجامعي، وكذلك منح الدرجات العلمية للطلبة الذين يجتازون بنجاح البرامج الأكاديمية المعتمدة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض