• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

تفوق مصري في «مونديال فزاع» لرفعات القوة

«الزيودي» تنتزع برونزية وزن 50 كجم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 مارس 2015

دبي (الاتحاد)

انطلقت صباح أمس، منافسات بطولة فزاع الدولية السادسة لرفعات القوة لذوي الإعاقة «كأس العالم دبي 2015»، التي تقام برعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وينظمها نادي دبي للمعاقين ومركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، بالتعاون مع الهيئة العامة للشباب والرياضة، ومجلس دبي الرياضي واللجنة البارالمبية، وتتواصل فعالياتها حتى يوم الأربعاء المقبل، بمشاركة واسعة لأفضل رباعي العالم يمثلون 25 دولة.

وجاءت المنافسات قوية بالفترة الصباحية، ونجحت رباعتنا موزة الزيودي بحصد الميدالية البرونزية في وزن 50 كجم، بعدما رفعت 60 كجم، فيما خطفت أوكرانيا الميدالية الذهبية عبر الرباعة ليديا سولوفيوفا التي تمكنت من رفع 102 كجم، وجاءت بالمركز الثاني المصرية جهان عبد العزيز التي رفعت 100 كجم.

وشهدت المنافسات تفوق مصري، بعدما حصدت نوال رمضان الميدالية الذهبية في فئة وزن 41 كجم، ورفعت وزناً قدره 94 كجم، متفوقة على السورية بدور نويرا التي حققت 85 كجم، وحلت الأوكرانية ماريما كوبيكا ثالثة بوزن 80 كجم.

كما أضافت المصرية زينب عطيفي ذهبية وزن 45 كجم، بعدما حققت وزناً قدره 97 كجم، وجاءت بالمركز الثاني الأوكرانية راييس توبوركوفا التي سجلت 90 كجم، وانتزعت الجزائرية سميرة جويروا المركز الثالث بعدما رفعت 80 كجم.

وعبر توليه كولنازاروف مدرب نادي خورفكان للمعاقين الذي تتدرب فيه لاعبتنا موزة الزيودي، عن سعادته بالإنجاز الذي حققته، وقال: «النادي يشارك النادي بـ 6 لاعبين في هذه البطولة 3 سيدات و3 رجال، الأختان موزة ومريم الزيودي يتدربان تحت قيادتي منذ عام واحد فقط، وبرهنا على براعتهما وإصرارهما، وفي فترة وجيزة حصلت مريم على ميداليات دولية، بما فيها برونزية وذهبية في أولمبياد لندن، والآن حققت موزة أول برونزية للإمارات في بطولة فزاع لرفعات القوة».

من جانبها، كشفت موزة الزيودي، أنها التحقت بالنادي منذ فترة وجيزة، وقالت: «أنا سعيدة لأنني حققت أول برونزية، دفعتني عزيمتي لبدء مشوار الاحتراف، وأطمح أن أحقق الذهبية في الألعاب الآسيوية المقبلة، أهدي الفوز لبلدي وأهلي».

فيما عبر ماجد العصيمي مدير البطولة، عن رضاه بالتفاعل الكبير من الوفود المشاركة، وقال: «لمسنا رغبة كبيرة من كافة الدول لبحث الجوانب الفنية والإلمام بالمسابقات، بما يعكس قدومها هنا للصعود إلى منصات التتويج، وهو ما يجسد قوة البطولة ومستوياتها المتصاعدة عاما بعد عام، وهو ما تجسد من خلال مشاركة أكثر من 130 لاعبا ولاعبة يتقدمهم أبرز المصنفين والمصنفات على مستوى العالم».

وتابع:«تقدم بطولات فزاع متنفساً لذوي الإعاقة للإبداع والتفوق، وهو ما يجعلنا نتطلع أن ينجح لاعبونا بكسب الخبرة اللازمة من المشاركة في هذا الحدث، والعمل على الاستعداد للاستحقاقات المقبلة، خصوصا إننا على أبواب دورة الألعاب البارالمبية المقبلة بريو دي جانيرو العام المقبل».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا