السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

«محمد» أكثر الأسماء شعبية بلندن والثاني في بريطانيا

4 مايو 2017 11:32
أبوظبي (الاتحاد نت)

كشف مسحٌ جديد أُجري في بريطانيا أن اسم «محمد» هو الأكثر انتشاراً بين الأطفال الذكور في العاصمة لندن.

أما على مستوى المملكة المتحدة بأسرها، فقد حل هذا الاسم في المركز الثاني على قائمة أسماء الأطفال الذكور في البلاد، وذلك بعد اسم «أوليفر». وجاء في المركز الثالث على هذه القائمة اسم «نوح» أو «نواه» باللغة الإنجليزية، وتلاه «هاري» ثم «جاك» ف«شارلي».

وفي ما يتعلق بأسماء الإناث، أظهر المسح الجديد أن اسم «أميليا» يحظى بالشعبية الأكبر في لندن، بينما يحتل المركز الخامس على صعيد بريطانيا كلها، بينما كانت صدارة القائمة على مستوى البلاد من نصيب اسم «أوليفيا» وتلته أسماء «لي لي» ف«صوفيا» ثم «إميلي».

وقد سبق أن احتل اسم «محمد» المرتبة الأولى بين الأطفال الذكور في لندن خلال عامي 2012 و2014، وهو ما لم يبد غريباً بالنظر إلى أن العاصمة البريطانية تشكل معقلاً للعديد من الثقافات والأعراق في المملكة المتحدة.

وبحسب صحيفة «دَيلي مَيل» البريطانية، كشف المسح الذي أُجري في مختلف مدن البلاد عن أن الأسماء ذات الأصول الألمانية مثل هاري وهنري وشارلي عادت لتحظى بالشعبية من جديد في إنجلترا. أما في اسكتلندا، فقد جاء اسما جاك وأوليفيا في الصدارة بالنسبة للذكور والإناث، بينما تبين أن اسم أوشان هو الأكثر رواجاً بين الويلزيين.
 
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©