• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

تكلفة علاج الحالة 39 ألف دولار

علاج 900 مريض مقيم مجاناً من الروماتويدي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 15 يونيو 2016

سامي عبدالرؤوف (دبي)

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع عن مبادرة إنسانية طبية، تتمثل في توفير العلاج من داء الروماتويدي لـ 300 مريض من المقيمين، سنوياً، لمدة 3 سنوات، بإجمالي 900 مريض، حيث يمنح المريض 13 حقنة في العام قيمة الحقنة الواحدة ألف دولار، ما يعني أن التكلفة الإجمالية لعلاج المريض الواحد تصل إلى 39 ألف دولار خلال السنوات الثلاث من العلاج.

وتتعاون في تنفذ هذه المبادرة، التي تعد الأولى على مستوى الدولة لعلاج مثل هؤلاء المرضى، مع 4 جمعيات خيرية: هيئة الهلال الأحمر، دار البر، دبي الخيرية، الشارقة الخيرية، وشركة «نيوبريدج فريزون» وشركة «أكسيوس الخليج».

وأوضحت الوزارة، أن المستفيدين من المبادرة، لابد أن يكونوا من هؤلاء المرضى غير قادرين مادياً على تحمل تكلفة العلاج، والذين ليس لديهم تأمين صحي أساسي لا يغطى هذا العلاج، بحيث تقوم الجمعيات الخيرية المشاركة بالمبادرة ببحث الحالة والتأكد من انطباق الشروط عليها، مشيرة إلى أنه يوجد لديها حالياً مجموعة من الحالات التي تحتاج إلى توفير العلاج لها، وسيتم البدء في الإجراءات مباشرة.

وأكدت الوزارة، أن الحالات المستفيدة من هذه المبادرة، ستمنح فترة العلاج كاملة لمدة 3 سنوات، حيث يعتبر عدم اكتمال فترة العلاج أحد أهم الإشكاليات التي تواجه المصابين بهذا المرض وتودي إلى عدم الشفاء، مشيراً إلى أن هذه المبادرة، هي نوع من الشراكة بين القطاع الحكومي، ممثلاً في وزارة الصحة، والقطاع الصحي الخاص في توفير العلاج للحالات الإنسانية، باعتبار أن الحصول على العلاج من الأهداف المهمة التي تسعى الوزارة إلى تحقيقها.

وقال الدكتور أمين الأميري، وكيل الوزارة المساعد بقطاع سياسة الصحة العامة والتراخيص، في مؤتمر صحفي عقد أمس في ديوان الوزارة بدبي للإعلان عن توقيع مذكرة تفاهم مع الشركتين المشاركتين في المبادرة: «يوجد حالياً حالات لمرضى مقيمين محتاجين للمساعدة، لذلك اتخذنا هذه الخطوة، وتقوم الوزارة بتسهيل تطبيق البرنامج ونشر المبادرة، وسيتم تأهيل مرضى الروماتويدي لدواء السيمزيا وفق خطة علاجية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض