• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«الصحة» تدرس إضافة فترة مسائية لفحص العمالة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 15 يونيو 2016

أحمد مرسي (الشارقة)

أكد الدكتور حسين الرند، وكيل وزارة الصحة ووقاية المجتمع لقطاع المراكز الصحية والعيادات، أن الوزارة تدرس حالياً آلية لزيادة ساعات العمل في المركز من خلال إمكانية إيجاد فترة عمل مسائية، وذلك نظراً لزيادة أعداد المراجعين للمكان الفترات الماضية.

وقال: «إن مركز فحص العمالة في المنطقة الصناعية بالشارقة يعتبر من المراكز الحيوية جداً، والذي يستقبل من 400 إلى 450 حالة فحص يومياً، وأن الفترة الماضية شهدت زيادة في أعداد المراجعين من العمال، خاصة بحلول شهر رمضان الفضيل، وقلة ساعات العمل، مما أوجد زيادة في أعداد المراجعين من العمال طلباً لإجراء الفحوص، جاء ذلك تعقيباً على زيادة أعداد العمال من المتقدمين لإجراء الفحوص الطبية على المركز خلال الفترات الماضية.

ويفتح المركز أبوابه للمراجعين صباحاً، وتقديم أرقام للعمال أرقاماً لإجراء الفحص، والاكتفاء بالأعداد التي يستوعبها للتمكن من إنهاء إجراءاتهم. وأوضح الرند أن الأعداد التي تتردد على المركز الأيام الماضية من العمال لإجراء الفحوص فاقت القدرة الاستيعابية اليومية للمركز، حيث يستقبل الحالات من التاسعة صباحاً وحتى الثانية النصف ظهراً، وتنقل عينات الفحص للمركز الرئيس في الغبيبة لاستكمال الفحوص كافة عليها.

وذكر أن المركز يعمل بشكل منظم وخطة عمل تساهم بدور كبير في احتواء الأعداد الكبيرة التي يستقبلها من العمالة خلال مراكز الطباعة والتسجيل والتدقيق وتسليم المعاملات وإصدار البطاقات وشهادة الخلو من الأمراض بعد الفحوص الإكلينكية (الجلد والصدر والظهر) وفحوص الدم. يذكر أن مركز فحص العمالة الوافدة بالمنطقة الصناعية في الشارقة أنشئ في عام 2008، ويضم عدداً من المكاتب لتقديم الخدمات للمراجعين، منها مركز للهوية والإقامة وشؤون الأجانب واستخراج البطاقة الصحية، بالإضافة إلى مكاتب العيادة والمختبر، وقسم الأشعة والاستقبال، ومكاتب متخصصة لإصدار الأرقام المتسلسلة للعملاء، وطباعة النماذج الخاصة بالفحص الطبي، وشؤون الإقامة، وأخرى خاصة بالبريد، ومكاتب للتسجيل الصحي، وتسليم المعاملات والتدقيق عليها، وإصدار إيصالات التسليم وشهادة الخلو من الأمراض.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض