• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  06:09     مصدران: منتجو النفط المستقلون سيخفضون الإمدادات بنحو 550 ألف برميل يوميا في اتفاق مع أوبك        07:00    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    

البيوت المحمية تخفض الطاقة المستهلكة 90 ٪

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 15 يونيو 2016

دبي (وام)

اطلع معالي سهيل بن فارس المزروعي وزير الطاقة خلال زيارة ميدانية للمركز الدولي للزراعة الملحية «إكبا» في دبي، على مجالات عمله المعنية بتقنيات استغلال المياه والمحاصيل وموارد المياه غير التقليدية، إلى جانب محاصيل الطاقة الحيوية مثل الساليكورنيا وغيرها من المجالات.

وكان في استقبال معاليه والوفد المرافق له، البروفيسور عبد الرحمن سلطان الشرهان رئيس مجلس إدارة المركز الدولي للزراعة الملحية، والدكتورة اسمهان الوافي مديره العام. وزار معاليه والوفد المرافق منشآت «إكبا» البحثية التي تضمنت حقول التجارب حول نخيل التمر والساليكورنيا ونظام الزراعة المائية المتكاملة، إضافة إلى متحف التربة والبيوت المحمية والبيوت المحمية الشبكية، ونظام سكادا. وأشار معاليه إلى أن وزارة الطاقة تضع بالتنسيق والتعاون مع الجهات المعنية استراتيجية واضحة للاستفادة من كل قطرة ماء، وضرورة الاستفادة منها لتعزيز المخزون المائي في الدولة.

من جانبها، قالت الدكتورة اسمهان الوافي: «إن مركز «إكبا» يولي اهتماماً خاصاً بحلول إدارة الموارد الطبيعية المتكاملة في البيئات الهامشية، وبشكل خاص قيم خبراء المركز حلولاً مختلفة في إطار الزراعة المحمية».

وأضافت «تم تقييم التأثير البيئي والعوامل الاقتصادية، وأظهرت نتيجة بحث في هذا الصدد إمكانيات البيوت المحمية الشبكية في تخفيض كمية الطاقة المستهلكة بنسبة 80 إلى 90 في المائة، وكذلك تخفيض نسبة المياه المستهلكة بنسبة 70 إلى 75 في المائة، مع المحافظة على مستويات الإنتاج الجيدة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض